شقق الإسكان الاجتماعي.. خطوات ومواعيد التظلم على الاستبعاد من قرعة "لكل المصريين2"رمضان 2022.. الإفتاء تستطلع هلال شهر جمادى الأولى غداالطقس.. الأرصاد: درجات الحرارة تصل لـ 12 بهذه المناطق الأيام المقبلةما الأوراق والمستندات المطلوبة لحصول المطلقة على معاش والدها؟الصحة: افتتاح مستشفى "ميت سراج" للصحة النفسية بالمنوفيةغدا.. انقطاع الكهرباء بمحطة محولات المحلة الكبرى لتركيب الإطفاء التلقائىوفد جامعة الإسكندرية يزور معالم بنى سويف الأثرية والتاريخية.. اعرف التفاصيلأوقاف قنا تفتتح أعمال إحلال وتجديد 5 مساجد بمركزى فرشوط وقوص بتكلفة 4.3 مليون جنيهإقبال على انتخابات مركز شباب دسوق لاختيار مجلس إدارة تحت إشراف قضائى.. صورتفاصيل وفاة توأم بعمر 6 أشهر بالشرقية.. وروايات تؤكد: ماتوا من الجوع.. لايفضبط 350 مخالفة تموينية فى حملات مكبرة بأحياء الإسكندريةتعرف على أخر مستجدات مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز ببا ببنى سويفافتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 مليون جنيهازالة 80 حالة اشغال متنوع والتحفظ على مواد حفر بمركز الفشن جنوب بنى سويفندوات توعوية لطلاب مدراس سلامون قبلى وبحرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" فى المنوفيةتحرير 1260 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةضبط 11691 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد«الداخلية» تعلن ضبط 316 مخالفة لقانون البيئةمباحث المصنفات تحرر 49 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالكشف عن 195 قضية تهرب ضريبي في يوم واحد

"صناع الحياة": عملنا على تطوير 10 قرى فى سوهاج وقنا ضمن مبادرة "حياة كريمة"

   -  

قال أحمد محمد إبراهيم موسى، المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الحياة"، أن هذه المؤسسة تعمل في مصر منذ 16 عاما ومنتشرة في ربوع مصر، موضحا أن هذه المؤسسة لها مجلس أمناء من الخبراء للمزج بين الخبرة والشباب، وتنفذ برامج لاكتشاف القادة في مجالات التنمية بالتعاون وزارة التضامن مع شراكات فعالة في الريف والحضر.

وأضاف خلال كلمته في احتفال افتتاح مجموعة شركات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "تم التعاون مع وزارة التضامن لتوزيع الشنط المدرسية والوجبات الغذائية في العديد من المناطق، مشيرا إلى أن صناع الحياة لديها 10 آلاف متطوع في المجالات المختلفة، ولها العديد من الأنشطة الفعالة مثل دعم 10 آلاف مريض مدمن للحصول على العلاج، وحملة توعية لـ 300 ألف طالب من مخاطر الإدمان بالإضافة إلى تنفيذ المشروعات منتهية الصغير وتطوير المعامل في المدارس الحكومية، وغيرها.

وحول مبادرة حياة كريمة، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة أنه تم العمل على تطوير 10 قرى في سوهاج وقنا من خلال بناء منازل وتطوير البنية التحتية في هذه القرى، مشيرا إلى أنه تم تجميل 65 شارعا في حلوان، وتنفيذ العديد من المبادرات لمحو الآمنة حيث تم تسجيل أكثر من 160 ألف مواطن أمى، وحصل على شهادة محو الأمية أكثر من 50 ألف شخص، في القرى والمحافظات المختلفة، وتم إطلاق حملة "الناس لبعضها"، بطريقة إلكترونية من خلال أكواد لوصول الدعم إلى 30 ألف أسرة.  

وشدد على أنه تم التعاون مع المؤسسة ضمن خطة تطوير المناطق غير الآمنة برنامج صناع الحياة للتنمية في هذا المناطق، والمشاركة في تنمية المواطن المصرى وإعادة تأهيله ودمجه استكمالا لدور الدولة، من خلال المحركات الأساسية لتنمية الانسان والتأمين المعيشي وتقدير الذات والابتكار وحل المشاكل، وتم وضع برنامج لرفع وكفاءة تنمية النشء بداية من الحاضنة وتنفيذ برامج مختلفة في هذا السابق، وحملات توعية لأضرار المخدرات، وغيرها من المشروعات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة