حياة كريمة.. توسعة مدرسة فزارة الابتدائية بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ببنى سويفيعرض خلال أيام.. نيكول كيدمان تكشف محاولتها التراجع عن دورها بفيلم "Being the Ricardos"حبس صاحب مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص بالسلامحبس صاحب سوبر ماركت لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر بالمعاديضبط 210 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل تحتاج إلى تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل شتاء؟.. الصحة تردإزاى تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد الروسية الجديدة.. اعرف التفاصيلحبس عاطلين ضُبط بحوزتهما سلاح نارى ومخدرات فى القاهرةسيدة تلاحق زوجها وتطلب حبسه وتعويض 90 ألف جنيه: "طردني بملابس المنزل فجرا"الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بكوبرى تحت الإنشاء فى الجيزةأبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهند

ممثل عن «القابضة للمياه» يحصل على الجائزة الفضية في مسابقة الاتحاد الدولي للمخترعين

   -  

حصل الدكتور شلبي السيد رزوقة، ممثلا عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على الميدالية الفضية فى مجال البيئة ومعالجة المياه، عن بحثه " تحضير وتوصيف مركبات طبيعية من الكربون النشط لإزالة المواد العضوية الطبيعية من مآخذ محطات مياه الشرب بفرع رشيد" الذى تقدم به فى مسابقة الاتحاد الدولي المخترعين.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأهمية الارتقاء بالبحث العلمى وتطبيق التكنولوجيات والابتكارات الحديثة فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحي، لتحقيق أحد الأهداف الإستراتيجية للشركة "تقديم خدمة متميزة للمواطنين".

وإذ ترجع أهمية البحث فى كيفية التخلص الآمن من مخلفات قش الأرز والحد من تأثيره على الغلاف الجوي والسحابة السوداء، وأيضا استخدام المنتجات الناتجة عن قش الأرز وتحويله لكربون نشط ومركبات يمكن استخدامها  في معالجة مياه النيل الخام بفرع رشيد خاصة مأخذ محطات مياه الشرب أثناء فترة السدة الشتوية.

وكانت من إجراءات البحث مسح لفرع النيل رشيد بداية من القناطر الخيرية في القاهرة وحتي المصب في رشيد 4 مرات خلال العام وأيضا تم عمل مسح شامل للمصارف الكبري ( مصرف تلا - مصرف الرهاوي - مصرف سبل - مصرف التحرير )، وتم عمل التحاليل والقياسات الحقلية اثناء سحب العينات، وتحاليل شاملة لها بالمعامل المرجعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وتم تحضير المنتجات الخاصة بالمعالجة من قش الأرز لإنتاج الكربون النشط، ونجح البحث خلال فترة تطبيقه إزالة المواد العضوية الطبيعية بنسبة ٦٦.٨% من عينات المياه الخام المأخوذة بفرع النيل برشيد أثناء السدة الشتوية.

جدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالاسكندرية، شاركت فى المسابقة ذاتها، وحصلت الدكتورة ميسة صلاح الدين على الجائزة البلاتينية عن البحث المقدم بعنوان "استخدام مستخلصات الأعشاب الطبيعية والطحالب في معالجة مياه التبريد بالمصانع"، بينما حصلت المهندسة سمر مصطفى على الجائزة الفضية عن البحث المقدم فى معالجة مياه الشرب، فيما حصل على الجائزة البرونزية كل من الكيميائيين على محمد السيد عن بحثه " معالجة المياه باستخدام المجال الكهربي والمغناطيسي"، والدكتور أحمد محمد الزهاوى عن بحثه "مجال الهيدروجين الأخضر".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة