الأهلي يبدأ رحلة البحث عن "خليفة معلول" لضمه فى الصيفكارتيرون يطلب تقريرا عن أوزان لاعبى الزمالك بعد انتهاء فترة الإجازةالإبداع الأول.. وليد منير يكتب عن "الراعى الذى فاجأ السهل"حياة كريمة.. توسعة مدرسة فزارة الابتدائية بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ببنى سويفيعرض خلال أيام.. نيكول كيدمان تكشف محاولتها التراجع عن دورها بفيلم "Being the Ricardos"حبس صاحب مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص بالسلامحبس صاحب سوبر ماركت لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر بالمعاديضبط 210 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل تحتاج إلى تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل شتاء؟.. الصحة تردإزاى تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد الروسية الجديدة.. اعرف التفاصيلحبس عاطلين ضُبط بحوزتهما سلاح نارى ومخدرات فى القاهرةسيدة تلاحق زوجها وتطلب حبسه وتعويض 90 ألف جنيه: "طردني بملابس المنزل فجرا"الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بكوبرى تحت الإنشاء فى الجيزةأبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلة

اليوم الدولي للمرأة الريفية يحتفي بدور النساء في إطعام العالم

   -  

دعت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الريفية، الذي يتم الاحتفال به سنويا في 15 اكتوبر، إلى وضع حد للتناقض الناجم عن عدم تمتع النساء والفتيات

 الريفيات في النظم الغذائية، بسلطة متساوية مع الرجال، على الرغم من الدور الكبير الذي تقوم به وبالتالي يكسبن أجرا أقل، ويعانين من مستويات أعلى من انعدام الأمن الغذائي. 

وأوضحت المنظمة أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال تفكيك العلاقة غير المتكافئة بشأن مسألة توزيع السلطة بين النساء والرجال، والتصدي للأعراف الجنسانية.

حيث تعتمد النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم على عمل المرأة الريفية، فهن يقمن بزراعة المحاصيل ومعالجتها، وإعداد وتوزيع المنتجات، مما يضمن تغذية أسرهن ومجتمعاتهن.

ولكن مع ذلك، فإن هؤلاء النساء يحظين في الغالب بفرص أقل في الحصول على الغذاء، ويعانين من مخاطر أكبر بشأن المعاناة من الجوع وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مقارنة بنظرائهن الرجال.

وأشارت المنظمة إلى أنه بالنسبة للأعراف التمييزية، فإن النساء هن آخر من يأكل، على الأقل، داخل المنزل، حيث يكن مسؤولات أيضا عن الحصة الكبرى من تقديم الرعاية والعمل المنزلي غير مدفوع الأجر.

ورفعت المنظمة شعار اليوم الدولي هذا العام هو "النساء الريفيات يزرعن غذاء جيدا للجميع"، ويسلط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة الريفية في إطعام العالم. وعلى الرغم من أن الكوكب قادر على توفير ما يكفي من الغذاء الجيد للجميع، إلا أن المزيد والمزيد من الناس يجدون صعوبة في الحصول على ما يكفي من الطعام، خاصة في مواجهة الأزمات المناخية والبيئية المتصاعدة وجائحة كـوفيد-19 المستمرة، وفقا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة