تعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقناانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبرتعرف على أنشطة مجلس كنائس مصر خلال عام 2021عقوبة قاسية تنتظر متهما بتزوير الشهادات الدراسية فى سوهاج"مستريحة سوهاج".. تعمل نهارا في مدرسة وليلا في توظيف الأموالالعناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرةفرنسا تنقل جوا نحو 330 شخصا من كابولإسبانيا: ضبط زعيمة شبكة لتهريب البشر في مدينة هامبورج الألمانية100 مليون جنيه توزيعات أرباح شركات البورصة المصرية خلال يومينريدلى سكوت يرد على انتقادات عائلة جوتشى على فيلمه الجديد House of Gucciتعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

«الرعاية الصحية» تعتمد 4 منشآت طب أسرة جديدة لاجتيازها المعايير الدولية ببورسعيد

   -  

 اعتمدت الهيئة العامة للرعاية الصحية 4 مراكز ووحدات طب أسرة جديدة تابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، وحصولها على درجة الاعتماد القومي المعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا، طبقًا للمعايير المحدثة لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية لاعتماد مراكز ووحدات الرعاية الأولية GAHAR 2021.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه تم اعتماد 3 مراكز طب أسرة هي (القابوطي، بحرالبقر القديمة، العلاج الطبيعي)، إضافة إلى وحدة طب أسرة (الصفوة) ببورسعيد، وذلك لاجتيازها المعايير القومية لجودة الخدمات الصحية، والتي تضاهي أعلى معايير السلامة والأمان والجودة العالمية.

وأضاف السبكي أن اجتياز مراكز ووحدات طب الأسرة الأربع المعايير القومية لجودة الخدمات الصحية والوصول إلى درجة الاعتماد القومي المعترف بها دوليًا، يعني مطابقتها لمعايير اعتماد المنشآت الصحية الدولية من الاشتراطات الأساسية، ومتطلبات السلامة الوطنية، والمتطلبات الأساسية للجودة، والدليل التشغيلي للمنشأة، ومعايير سلامة وأمان المريض، والتي تضمن الرعاية الصحية المتكاملة والمميزة التي ترتكز على المريض طبقًا للمعايير العالمية المعتمدة، وتؤسس للثقافة المستدامة للسلامة ومنهجية التحسين المستمر، كما تدعم برنامج رفع كفاءة التشغيل وجودة مخرجات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمنشآت، ومواكبتها للتطورات المتسارعة في خدمات الرعاية الصحية عالميًا.

وأشار إلى جهود هيئة الرعاية الصحية المبذولة والمتواصلة في تعزيز قدرات المنشآت الطبية لتأهيلها وحصولها على درجة الاعتماد والجودة، متابعًا: "هدفنا تأمين المنتفع وسلامته والحصول على الخدمة بمنشآت مطابقة للمعايير العالمية"، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا ما يوجه بتوفير الخدمات الصحية للمنتفع بأعلى معايير الجودة التي تحقق الرضاء الكامل عنها من جانب المنتفع، مشيرًا إلى أن الجودة حجر الزاوية لتوفير خدمات علاجية بجودة عالمية. 

وأكد أن حصول المنشآت الطبية للهيئة على الاعتماد هو تاريخ جديد لجودة الخدمات الصحية الحكومية بمجهودات العاملين في هيئة الرعاية الصحية وإدارتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات، وإنجاز جديد يقود لمزيد من الانجازات، وخطوات واثقة نحو تحقيق حلم المصريين في خدمة طبية تليق بهم، مقدمًا تحية شكر وتقدير والتهنئة للعاملين بمراكز ووحدات طب الأسرة التي تم اعتمادها، لحصولهم على اعتماد هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لمدة ثلاث سنوات، مثمنًا كافة الجهود المبذولة للوصول لهذا الإنجاز، وضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بالمنشآت الصحية للهيئة طبقًا لمعايير الجودة وسلامة المريض، وذلك تماشيًا مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد. 

جدير بالذكر، أنه وفقًا لهذا الاعتماد يكون هناك 10 منشآت طبية تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد اجتازت المعايير القومية لجودة الخدمات الصحية، ويتم اعتمادها من قِبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية طبقًا للنسخة المحدثة والمعتمدة دوليًا من منظمة "الإسكوا"، وكأول منشآت في القطاع الحكومي بمصر تجتاز معايير الجودة القومية المعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، حيث شملت المنشآت التي تم اعتمادها، (مستشفى النصر التخصصي للأطفال)، بالإضافة إلى مراكز ووحدات طب أسرة (شرق النوادي، أم خلف، علي بن أبي طالب، سهل الطينة، الحي الإماراتي، القابوطي، بحرالبقر القديمة، العلاج الطبيعي، الصفوة ببورسعيد).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة