التموين تنجح في ضبط 353 قضية بيع سلع تموينية مُدعمة بالسوق السوداءخلال شهر.. التموين تضبط 75 قضية استيلاء على الدعمقيّدها بحبل.. تجديد حبس المتهم بتعذيب زوجته بعصا حتى الموتحبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «الخطف»استعجال تقرير الطب الشرعي لـ6 طفلات تحرش بهن عامل بمدرسة المعاديحبس صاحب مجزر لحيازته كميات من الدواجن واللحوم مجهولة المصدر بـ15 مايوضبط تاجري مخدرات بحوزتهما 1.5 كيلو حشيش وبندقية بالصفالمرور تضبط 4639 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعةتحرير 1429 مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال 24 ساعةالمرور تضبط 173 مخالفة السير بدون تراخيص خلال 24 ساعةمدينة مطروح و"تنمية المشروعات الصغيرة" يبحثان تطبيق قانون المشروعات المتوسطةمحافظ كفر الشيخ يصدر حركة تنقلات داخلية لرؤساء الوحدات المحلية .. تعرف عليهامحافظ أسيوط يؤكد على المتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات المختلفةتفاصيل مشروع التجلى الأعظم لتحويل سانت كاترين إلى قلعة للسياحة الدينية والبيئيةهيئة حماية الشواطئ: إجراءات عاجلة لمواجهة ظاهرة النحر فى شاطئ سيدى بشر بعد نوة المكنسةغلق 39 محل و ضبط 1021 حالة إشغال وتحرير 1040 محضر متنوع بالإسكندرية15 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بمدينة سوهاج"حاسبات الغردقة" تنظم ندوة عن دور الإعلام فى التصدى للعنف ضد المرأةإزالة 951 حالة إشغال طريق ومصادرة 190 مخالفة ومضبوطات متنوعة بأسوان60 طالبا بجامعة سوهاج يشاركون فى ورشة "لقاء الابتكار" ضمن مبادرة ابتكر وحقق حلمك

"كاتاتونيا".. رواية جديدة تكشف هشاشة العالم وتتنبأ بتوقف منصات التواصل

-  
قبل صدور رواية "كاتاتونيا.. أعراض انسحاب" للكاتب سامح مبروك، فى الثالث من نوفمبر بمعرض الشارقة الدولى للكتاب، وبعد تأجيل طرحها لسنة تقريبًا رغم اكتمالها، يشاء القدر أن يتزامن طرحها مع ذلك الحدث الكبير الذى هز العالم لمدة سبع ساعات، حينما حدث انقطاع تام لعدد من منصات التواصل الاجتماعي التي يعول عليها العالم بأسره حاليا فى التواصل فضلا عن التسلية ومتابعة الأخبار، ذلك الانقطاع الذى جعل القنوات الإخبارية تضج بالمتابعات والأخبار عن تطوراته والبحث فى أسبابه دون الوصول لمحض نتيجة ولا استنتاج، اللهم إلا أن الكشف عن مدى هشاشة الأنظمة الحاكمة لتلك المنصات.

وربما أزاح هذا الانقطاع المفاجئ عن التساؤل المؤرق الذى يتحاشى المجتمع ككل عن طرحه، ماذا يحدث لو فقدنا بالكلية تلك المنصات؟ ماذا لو انقطع عن البشر التواصل بالوضع الحالى؟ ماذا يحدث لو غابت شمس التكنولوجيا عن العالم بالكلية؟ هل سيغرق العالم كله فى ظلام دامس لا فجر له؟



إن كنت بالفعل تبحث عن إجابات لتلك الأسئلة الوجودية، فيتوجب عليك قراءة رواية كاتاتونيا - أعراض انسحاب، لعلك تجد الجواب، فقد عمد الكاتب سامح مبروك من خلال روايته الجديدة التي تصدر عن دار الحلم للنشر والتوزيع، أن يرسم بدقة حالة المجتمع الحالي ومدي الترهل الذي وصل إليه بعدما أحكمت الشبكة العنكبوتية بمنصاتها المختلفة خيوطها حول حياة البشر وأصبحت هى المحرك الرئيسي لسكناتهم قبل حركاتهم، ثم يطرح الكاتب تلك القضية الوجودية بمشهد درامي سودوي بحت، حيث يصف تلك اللحظة التي يسقط فيها العالم فى جب الظلام الدامس بعد انقطاع كافة أشكال التكنولوجيا إثر تعرضه لهجمة سيبرانية مدمرة.

ثم يصف الكاتب بدقة وبأدوات متمكنة تلك الحالة التى اجتاحت العالم بعد فقدان المحرك الأساسى لحياة البشر وما عاناه البشر من حالة اكتئاب وصلت لدرجة مرض "كاتاتونيا" كما اختار الكاتب على صدر روايته، وبوصفه الدقيق لأعراض انسحاب المجتمع من تلك المنصات والتكنولوجيا يشعر القارئ بالفعل كأنه انفصل عن الواقع الحالي بكهربائه ومنصاته وغاص في جب الظلام الدامس مع أبطال الرواية، ويزين الكاتب روايته بنهاية غير متوقعة تصدم القارئ وتجعله يفكر كثيرا ويتسأل، أيعقل أن يحدث هذا بالفعل؟

بالفعل رسم الكاتب سامح مبروك في روايته كاتاتونيا - أعراض انسحاب الصورة القاتمة للمجتمع قبل وبعد انسحاب التكنولوجيا منه بدقة وبراعة متناهية وبطريقة تشد القارئ من البداية إلى النهاية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة