إلهام شاهين تهنئ هاني رمزي بعيد ميلاده الـ57: "منبع البهجة والسعادة"لماذا اضطرت أم كلثوم لارتداء نظارة مرصعة بالألماس؟..شاهد النظارة الأصليةهاني شاكر: إنهاء حالة الطوارئ تعنى أن مصر وطن مستقر وآمن من الإرهابصفاء جلال تكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوالدتها وابنتهاباقٍ 4 أيام على سحب رخصتك لعدم تثبيت الملصق الإلكترونيمخالفات المرور .. 4 طرق للسداد و7 خطوات للاستعلام عنهاخلال 24 ساعة.. ضبط 4982 مخالفة مرورية متنوعةضبط 171 مخالفة سير بدون تراخيص خلال 24 ساعةتحرير 1794 مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال 24 ساعةهبوط بورصات السعودية وأبو ظبي وقطر والبحرين بجلسة الثلاثاء.. وصعود الكويت ودبي"رئيس هيئة الاستثثمار" يشارك في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياضموعد طرح أحدث أغاني فضل شاكر "قاعد مكانا"اتهام بالتحرش أمام الأطفال وتكذيب.. تفاصيل أزمة نهال القاضي وبطل "عفركوش""منبع البهجة والسعادة".. إلهام شاهين تهنئ هاني رمزي بعيد ميلادهانتهت الدوري المصري – المقاولون (1) - (0) إيسترن كومباني.. انتصار الذئابقائمة الأهلي - بيرسي تاو وميكيسون في مواجهة الإسماعيلي.. وغياب طاهر وكريم فؤادمباشر في الدوري - الجونة (0)-(0) سيراميكا كليوباترا.. انطلاق المباراةسلوى محمد على تتحدث عن مسلسل "إلا أنا" في لايت شو على الحياة"الستات مايعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على بدء تطعيم الأطفال بلقاح فايزر فى أمريكا"الستات مايعرفوش يكدبوا" يوضح تأثير شرب الماء البارد فى الوقاية من نزلات البرد

الإتيكيت بيقول إيه؟ اعرف إزاى تتعامل مع الشخص الحقود لو وجوده فى حياتك إجبارى

   -  

كل شخص نقابله فى حياتنا هو فى حقيقة الأمر درس نتعلم منه مهارة حياتية جديدة ومختلفة، فالاختلاط يجعلنا نتعلم الكثير من الخبرات، ومع تعلم هذه المهارة لابد من تعلم إتيكيت التعامل معها، وهناك أنماط الشخصيات التى تحتاج لإتيكيت وذكاء اجتماعى فى التعامل معها، ومنهم من يحتاجون معاملة خاصة تظهر رقينا فى التعامل، من خلال تجنبنا لطباعهم غير الحميدة منهم الشخصية الحقودة، والتى تعتبر التعامل مع هذا النوع صعباً لمحاول تجنبها بشكل كبير، لكن أحياناً تضعنا بعض الظروف فى مأزق، وتصبح مضطرين بالفعل للتعامل معها بشكل مباشر، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الدكتورة هالة العزب خبيرة الإتيكيت الطريقة المثالية للتعامل مع الشخص الحقود.

لا تناقشهم:

عليك ألا تناقش الشخص الحقود لأنه يتغذى على الجدال والنقاش، فعدم الجدال معه أمام الآخرين يطفئ شغفه، ولأنه يحب الاستعراض أمام الآخرين بالتقليل ممن هو أفضل منه، لذا عليك عدم مناقشته والتخلى عن هذا الجدال للمحافظة على اتزانك وصحتك النفسية.

عامله بمرونة:

وسع صدرك، بالإضافة لوضع استراتيجية لتعاملك معه، لعل معاملته بسعة صدر ومرونة يكسبه الثقة بالنفس ويشفيه من أمراضه النفسية، لكن لا تأمنه لأن ما ستراه منه هو انعكاس لمعاملتك الطيبة ليس إلا.

اخفى مميزاتك:

لا تظهر له إيجابياتك ومميزاتك، فعندما تقترب من هذا الشخص وتتعامل أمامه بعفوية وبشكل دائم قد تظهر إيجابيًا بشكل أكبر، مما يثير غيرته وحقده، وقد يضطره هذا الشعور إلى إيذائك بأى طريقة، لذا فإن الابتعاد عنه أفضل، خاصة وأنت فى أفضل حالاتك.

لا تفشى له سرك:

إفشاء أسرارك لهذا الشخص يجعله يشعر بأنه يملكك، ويجعله يشعر أنه فى استطاعته استغلال سرك وإذلالك فى أى وقت، فالشخص الحقود لا يؤتمن على سر، ولا يشعر بقيمة اصطفائه للبوح بسر أو الفضفضة، وفى النهاية علينا جميعا أن نضع مقولة أحد الناجحين أمام أعيننا حيث قال: "سأظل أتقبل رأى الناقد والحاقد.. فالأول يصحح مسارى، والثانى يزيد من إصرارى".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة