مواعيد مباريات الأحد 24 أكتوبر 2021.. الكلاسيكو وقمة في إنجلترا وأخرى في إيطالياعلي ماهر: الجميع سينتظر مباريات فيوتشر.. وأنوي تقديم 6 لاعبين لمنتخب مصررئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صوررئيس جامعة القاهرة يكشف عن الطاقة الاستيعابية لـ«مستشفى ثابت ثابت الجامعي»انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة واسعة من وزراء وسفراء دول العالم| صور«الخشت»: مستشفى ثابث ثابت سيصبح من أكبر مستشفيات العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها في (EDEX 2021) |صورمحافظ الجيزة: مستشفى ثابت ثابت إضافة قوية للصروح الطبية بالمحافظةجامعة القاهرة: قسم للأبحاث الإكلينيكية بسعة 10 غرف بمستشفى ثابت ثابت«التنمية المحلية»: تغييرات في شوارع المعادي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصةسفارة مصر في برلين تستأنف العمل بالقسم القنصلي.. غدًا الإثنينمخرج فيلم أليك بالدوين "مفجوع" بسبب مقتل مديرة التصوير في حادث مأساويالقبض على أخطر تاجر مخدرات في كولومبيامناقشة رواية "22 درجة مئوية" للكاتب محمد عبدالرحيم في ورشة الزيتون.. الإثنينريهام حجاج: "اقبلوا اختلافنا.. النقاش مش بالشتائم أو بالإساءة"الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبى مع قبرصوزير الإنتاج الحربى يتفقد منتجات الوزارة المشاركة فى معرض EDEX 2021انفجار فى العاصمة الأوغندية.. ورئيس البلاد يصفه بالعمل "الإرهابى"رئيس أوغندا يعلن تفاصيل العمل الإرهابى فى كواتا.. ويتعهد بملاحقة مرتكبيهالسعودية تستهدف بلوغ صافي انبعاثات صفري بحلول 2060

نقيب المحامين يلتقي فريق عمل مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لاعتماد الخطة التفصيلية وإصدار العدد الأول

   -  

التقى نقيب المحامين رجائي عطية  ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ فريق عمل مجلة المحاماة والتكنولوجيا، لاعتماد الخطة التفصيلية لإصدار أول عدد لمجلة «المحاماة والتكنولوجيا الإلكترونية» لنقابة المحامين المصرية.

وقالت نقابة المحامين في بيان لها:" يأتي ذلك تماشيًا مع ما يشهده عصرنا الراهن من تطور تكنولوجي هائل، ظهرت معه العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي غيرت معالم كثير من القطاعات واستحدثت العديد من المجالات ، الأمر الذي تطورت معه بالضرورة بعض التشريعات القانونية في أطرها العامة وفي مضامينها الموضوعية والإجرائية لمواكبة هذه التقنيات ومتابعة آثارها على سلوكيات الفرد والمجتمع بما يكفل الاستخدام الأمثل لها، وحماية المجتمع مما يحتمل من أضرارها.
وقرر نقيب المحامين، إطلاق مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لتكون منارةً لكافة المعنيين والمهتمين من المحامين، وأساتذة القانون والباحثين،  بموضوعات القانون والتكنولوجيا، ولتكون مجلة قانونية متخصصة في مناقشة وتحليل كافة الأثار والإشكالات القانونية للتقنيات التكنولوجية الحديثة، وطرح كافة الموضوعات المتعلقة بالتقاضي الإلكتروني والمحاماة الرقمية.

وأضافت:" يأتي هذا إيماءً إلى خطة الدولة المصرية للتحول الرقمي ودخول التكنولوجيا إلى العديد من القطاعات بما فيها منظومة التقاضي وبدء عصر «التقاضي الإلكتروني»، وكذلك أيضاً ظهور مصطلح «المحاماة الرقمية»، واستخدام تكنولوجيا تقديم الخدمات القانونية، والإشكالات القانونية الناتجة عنها".

والجدير بالذكر أن رجائي عطية نقيب المحامين، كان قد كلف بتاريخ 15 أغسطس فريق العمل بإعداد خطة عمل المجلة ومنهجيات وسياسات النشر فيها، والتنسيق لإعداد إصدارها الأول.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة