مايا مرسى تغادر لجنيف للمشاركة باجتماعات لجنة القضاء على التمييز ضد المرأةمفتى الجمهورية: يجب رفع درجة الوعى عند المواطنين بمخاطر الإقدام على الطلاقالصحة: تدريب طلاب الجامعات للمشاركة فى التوعية بمشروع التبرع بالبلازماالتعليم تخاطب المديريات لإعداد تقارير عن إنجازات تدريب المعلمين والتنمية المهنيةالكنيسة الأسقفية تحتفل بتخريج 26 طالبًا سودانيًا من الجامعات المصرية.. صورأسعار الخضروات والفاكهة اليوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكيةأمين عام رابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين يلتقى مندوب السعودية بالأمم المتحدة"صلاح لم يكن جيدا في أول مران.. اعتقدنا أننا قمنا بضم شبيهه"6 من أساتذة جامعة دمياط ضمن قائمة استانفورد لأفضل 2% من علماء العالمضمن حياة كريمة.. محافظ أسوان يتابع قافلة مجانية لأمراض العيون "عينك فى عنينا"محافظ كفر الشيخ يفتتح المدرسة الثانوية التجارية و15 فصلا جديد لتخفيف الكثافةأبوالهول وتمثال نابليون ويوليوس قيصر تجذب السياح بمتحف الرمال بالغردقة.. لايف وصور8 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة العلماء الأكثر تأثيرا بتقرير جامعة ستانفورد الأمريكيةشاهد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الميمون ببنى سويف.. صورنقل طالبات مدرسة الإعدادية بنات للمعهد الدينى ببهبشين بنى سويف لتقليل الكثافةمحافظ أسيوط يكرم مديرى مدرستى الوحدة العربية ودرية الحسينى.. صورتفريغ 3500 طن رخام وتداول 27 سفينة بموانئ بورسعيدالتشكيل المتوقع لكلاسيكو برشلونة وريال مدريد بالليجاأول كلاسيكو بدون ميسي ورونالدو معاً منذ سنوات (تقرير)عواد يتحدث عن.. عرض الـ100 مليون.. التهديد بالاعتزال.. وأسباب ابتعاده عن المشاركة

تصديرى الهندسية: تعميق التصنيع المحلى يدعم مستهدفات الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار

-  

رد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية على سؤال بعنوان، هل يمكن تحقيق مستهدف الـ 100 مليار دولار كإجمالي صادرات؟، بقوله في تصريحات لـ اليوم السابع"" القطاع الخاص منفرداً لن يصل إلى هذا الرقم دون دعم حكومي واضح، في النقاط سابقة الذكر مثل برنامج واضح لدعم الصادرات وعلاج التشوهات الجمركية وتعميق التصنيع المحلي وجذب استثمارات في الصناعات المكملة والمغذية يمكنها المساهمة في تحقيق مستهدفات زيادة الصادرات"

وردا على تأثير برنامج دعم الصادرات الجديد في دعم اتجاه الدولة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات، قال في تصريحات خاصة، إنها خطوة جيدة جدا وفرت السيولة لدي المصدرين، وخلقت مزيدا من الثقة بين المصدرين والحكومة، والدولة وعدت وأوفت في هذا الملف، ولابد أن ننظر إلى المستقبل فيما يتعلق بصرف الصادرات المستقبلية وفكرة التأخير في عمليات الصرف، قد تجعل المصدر يزيل دعم الصادرات من حساباته.

وأوضح  "هناك بنود عظيمة في البرنامج الجديد لدعم الصادرات خاصة دعم الشحن إلى أفريقيا والذى ارتفع إلى 80 % وقد يصل الدعم إلى 100 % لشحن الصادرات لبعض الدول، وهذا مشجع وبقوة للتصدير، وهناك دول حبيسة يمكننا المنافسة فيها عبر برامج الدعم".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة