دور العرض تستقبل 11 فيلماً للمنافسة فى موسم إجازة منتصف العام الدراسىالحلقة 7 من "طعم الدنيا".. إيمان العاصى تدرس عودتها لخطيبها بعد فسخ الخطوبةأمل نعمان تقدم وقائع المؤتمر الصحفى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبىالقائمة الكاملة لترشيحات Critics’ Choice للأعمال التليفزيونيةلجنة التجارة الداخلية تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»سعر الذهب اليوم في مصر.. الدولار يجبره على التراجع للمرة الثانيةتنظيم ملتقى إفريقيا للاستثمار والتسوق وحلول تصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةاجتماع مرتقب لمناقشة ضبط أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة الأخيرة بمطروحتجارية الشرقية تستعرض السلع التي ارتفعت أسعارها والمنخفضة والثابتةوضع حواجز خرسانية لمنع غرق كورنيش الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج | صورالوحدة المحلية بقنا: 3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة | صور3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة بقناالتوعية بسرطان الثدي في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | صورتحرير 19 محضرًا تموينيًا لتجار في شبراخيت بالبحيرةمحافظ الغربية يناقش آليات حل مشكلات مواصلات بسيون ونقل الموقف | صورمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان مركز الأورام لمتابعة التشطيبات النهائية | صورجامعة الأقصر تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي..غدارفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية في الأقصرإزالة 239 إشغال طريق في مركز كفر الدوار بالبحيرةمعلومة قانونية.. هل هناك عقوبة لحالات الدفاع الشرعى عن النفس؟

مستشفى وادي النيل يوضح أسباب وطرق علاج السكتة القلبية.. تعرف عليها

   -  

ناقشت الندوة العلمية التي عقدتها مستشفى وادي النيل تحت عنوان "السكتة القلبية المفاجئة.. الحل السحري"، اليوم، السكتة الدماغية، وأسبابها، وأهمية نشر الوعي والثقافة في المجتمع بكيفية التعامل معها فور وقوعها لحين الوصول لأقرب مستشفى.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الطبية، والدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل، وأستاذ أمراض القلب، والدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة الطبية بمجلس النواب، والدكتورة سهير عبدالحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، وممثل لإفريقيا في مشروع دعامة الحياة، وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، ولفيف من الخبراء في المنظومة الصحية، وأعضاء البرلمان.
في غضون ذلك، قال الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، وممثل لإفريقيا في مشروع دعامة الحياة، إن هناك 5 أسباب وراء الإصابة بالسكتة القلبية.

وأضاف أن أسباب الإصابة بالسكتة القلبية تتمثل في "تليف عضلة القلب، وضعف عضلة القلب، الوراثة، والتدخين وقصور القلب".

وأكد أنه يمكن إنقاذ 95% من مصابي السكتة القلبية من الموت في حالة تقديم الإسعافات الأولية فور وقوع السكتة القلبية، وأن ذلك يتطلب نشر الوعي وثقافة أعرض السكتة القلبية، وكيفية التعامل معها.

ودعا إلى توفير أجهزة مزيل الرجفان الخارجي الآلي في الأماكن العامة والأندية والمطارات والقطارات، حيث سيساعد ذلك في إنقاذ الكثير من حالات السكتة القلبية.

وأضاف الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل، وأستاذ أمراض القلب، أن جهاز صدمات القلب ما بين 70 إلى 80% من حالات السكتة القلبية.

وأوضح أن الهدف من الندوة هو نشر التوعية بضرورة تعلم إنعاش القلب الرئوي، ودعا جميع أصحاب الشركات والمصانع، بضرورة العمل على نشر ثقافة إنعاش القلب الرئوي داخل مقار عملهم، وتوفير الأجهزة الحديثة.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الطبية، أن الدعم المادي للمنظومة الصحية خلال الفترة الأخيرة "مفتوح"، وذلك لأول مرة في تاريخ مصر.

وأضاف خلال الندوة أن المنظومة الصحية تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، والجميع يرى ذلك، مؤكدا أنه لا توجد تقنية حديثة تساهم في تشخيص أو علاج إلا ووفرتها الدولة، فضلا للعمل على تعليم الأجيال الجديدة من شباب الأطباء، وتدريبهم بكل ما هو جديد.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع بشكل يومي المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، فضلا لمتابعة أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة