للمتعافين.. الإصابة مجددا واردة خلال 4 أشهر إذا لم يتلقوا التطعيمالمصري اليوم: القضاء الإداري يقبل طعن مرتضى ضد قرار تجميد مجلسهتذكرتي تفتح حجز تذاكر مباريات الدوريانتخابات سموحة - فرج عامر يعلن رفض قضية استبعاده.. والمحكمة تعيد مجاهدالعناني: متحف العاصمة الجديدة سيروي تاريخ العواصم المصرية على مر العصور |صورزاهي حواس يلتقي نجوم فن عالميين أمام أبو الهول | صوروزير السياحة والآثار: الحكومة تقدم الدعم الكامل للحفاظ على الثقافة والفنون المصرية | صوروزيرالأوقاف يكرم أوائل منحة الماجستير.. 5300 إمام و184 إداريا على طريق التميز العلمي«واتس آب»: وقف دعم بعض أجهزة «أندرويد» خلال أيامأسبوع القاهرة للمياه | وزير الري: تكلفة مواجهة تحديات المياه والمناخ تتجاوز 500 مليار دولار حتى 2050 |صوربث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياهأسبوع القاهرة للمياه 2021| وزير المياه السنغالي يؤكد ارتباط بلاده مع مصر في مواجهة التحديات المائية |صوراختيار عميد صيدلة حلوان عضوا في مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي«سعفان» يشارك في الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة العمل العربية بالدوحة |صورالإدارى تقضي بقبول طعن مرتضى منصور بحل مجلس إدارة نادي الزمالك ورجوعهالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةسحب 3394 رخص سيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني في 24 ساعةضبط 2569 دراجة نارية لعدم ارتداء الخوذةبعد الحكم بعودة مرتضى للزمالك.. مصادر: الحكم ليس نهائيًا وحالتان تمنع عودته للناديرفع 39 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع

هل تعرف ما الفارق بين البيض الأحمر والأبيض؟

   -  
كتبت-أسماء مرسي

البيض من الأطعمة المغذية التي يحرص الكثيرين على تناولها، وربما يتبادر إلى ذهنك سؤالا عن الفرق بين البيض الأبيض والأحمر، وهذا ما نستعرضه وفق ما جاء في موقع "timesofindia".

- الاختلاف في اللون:

يعتمد لون البيضة على صحة الدجاجة وبيئتها، ويتم تحديده أيضًا طبقا لسلالة الدجاجة التي تضع البيضة.

- أصناف الدجاج المختلفة:

البيض البني يضعه الدجاج الذي له شحمة أذن حمراء وريش بني، بينما يأتي الأبيض من الدجاج الذي يحتوي على شحمة أذن ذات لون فاتح وريش أبيض.

- الحجم مختلف:

البني أكبر في الحجم والصفار لونه غامق بخلاف البياض، بالإضافة إلى أنه يأتي من الدجاج الذي لديه شهية كبيرة.

- التغذية:

عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية، كلاهما متساويان، لكن القيمة الغذائية الإجمالية للبيض تعتمد على بيئة الدجاج، فالبني غني بمحتوى عالى من أوميجا 3 أكثر من نظيره الأبيض، ومحتوى البروتين والكوليسترول في كل من البيض متساوي.

- المذاق مختلف:

لاحظ أن مذاق البني أفضل قليلاً لكثير من الأشخاص مقارنة بالبيض الأبيض، وعلى الرغم من أن ذلك يعتمد بشكل كبير على جودة البيض، يمكنك إضافة الخضروات وبعض التوابل لتحسين المذاق.

- السعر:

يختلف البيض الأحمر في أنه أغلى سعرًا من نظيره الأبيض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة