بث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسيعلى جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله فى برنامج "من مصر"مواعيد مباريات الأحد 24 أكتوبر 2021.. الكلاسيكو وقمة في إنجلترا وأخرى في إيطالياعلي ماهر: الجميع سينتظر مباريات فيوتشر.. وأنوي تقديم 6 لاعبين لمنتخب مصررئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صوررئيس جامعة القاهرة يكشف عن الطاقة الاستيعابية لـ«مستشفى ثابت ثابت الجامعي»انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة واسعة من وزراء وسفراء دول العالم| صور«الخشت»: مستشفى ثابث ثابت سيصبح من أكبر مستشفيات العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها في (EDEX 2021) |صورمحافظ الجيزة: مستشفى ثابت ثابت إضافة قوية للصروح الطبية بالمحافظةجامعة القاهرة: قسم للأبحاث الإكلينيكية بسعة 10 غرف بمستشفى ثابت ثابت«التنمية المحلية»: تغييرات في شوارع المعادي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصةسفارة مصر في برلين تستأنف العمل بالقسم القنصلي.. غدًا الإثنينمخرج فيلم أليك بالدوين "مفجوع" بسبب مقتل مديرة التصوير في حادث مأساويالقبض على أخطر تاجر مخدرات في كولومبيامناقشة رواية "22 درجة مئوية" للكاتب محمد عبدالرحيم في ورشة الزيتون.. الإثنينريهام حجاج: "اقبلوا اختلافنا.. النقاش مش بالشتائم أو بالإساءة"الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبى مع قبرصوزير الإنتاج الحربى يتفقد منتجات الوزارة المشاركة فى معرض EDEX 2021انفجار فى العاصمة الأوغندية.. ورئيس البلاد يصفه بالعمل "الإرهابى"

قناة العربية تطلق برنامج "جماعات" يفضح تاريخ جماعات الإسلام السياسي

   -  
أطلقت قناة العربية برنامجها الجديد على منصة العربية بودكاست برنامج جماعات، والذي يتناول تاريخ جماعات الإسلام السياسي، وأيضا الجماعات السياسية الأخرى ومناقشة أفكارها وسرد تاريخها وإبراز شخصياتها وتقديم مواقفها العام. 


وقالت الزميلة هدى الصالح مقدمة البرنامج، إن البرنامج يأتي في توقيت غاية في الخطورة خصوصا مع سيطرة حركة طالبان على الحكم في أفغانستان وما سيكون له تداعياته في المنطقة والعالم. 


وأضافت الصالح أن ما نشاهده من جماعات تظهر على السطح ما هي إلا إعادة إنتاج لأفكار قديمة تظهر بشكل جديد لكن أصلها واحد وهو ما نحاول أن نكشفه في البرنامج. 


وتناول الحلقة الأولى من البرنامج قصة تنظيم الفنية العسكرية، والذي يعد بمثابة أول محاولة انقلاب عسكري ضد الرئيس أنور السادات من قبل التيار الإسلامي.


وتناولت الحلقة تفاصيل نشأة هذا التنظيم ودور مرشد جماعة الإخوان الهضيبي وزينب الغزالي في هذا التنظيم السري. 


كما تناولت الصالح في الحلقة الثانية الحديث عن جماعة التكفير والهجرة، والتي تزعمها شكري مصطفى الذي ادعى أنه المهدي المنتظر، ونفذت عملية اغتيال وزير الأوقاف المصري. 


وغاصت الحلقة في كواليس ولادة هذه الجماعة والخلافات التي برزت في أوساط الإسلاميين في داخل السجن والتعريف بشخصية أمير الجماعة وحكاية اتصال عناصر هذه الجماعة بجماعة جهيمان في السعودية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة