غرفة المنشآت والمطاعم السياحة تسعى لتعديل مواعيد الإغلاقأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو يبدأ من 30 جنيها في المزرعةالرقابة المالية: 10مليارات جنيه تعويضات صناديق التأمين الخاصة لـ5 ملايين مواطنسعر الدولار في مصر اليوم الأحد 24-10-2021سعر الحديد اليوم.. تتراوح بين 14300-14700 جنيه للطن3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السخنة فى سبتمبر الماضى"الإسكان": مهلة شهرين لاستكمال سداد مقدمات حجز قطع أراضى الإسكانارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوعأسعار الخضروات في سوق الجملة.. انخفاض الفاصوليا لتتراوح بين 5- 7جنيهات للكيلوأسعار العملات اليوم الأحد 24-10-2021 بالبنوك المصريةبث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسيعلى جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله فى برنامج "من مصر"مواعيد مباريات الأحد 24 أكتوبر 2021.. الكلاسيكو وقمة في إنجلترا وأخرى في إيطالياعلي ماهر: الجميع سينتظر مباريات فيوتشر.. وأنوي تقديم 6 لاعبين لمنتخب مصررئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صوررئيس جامعة القاهرة يكشف عن الطاقة الاستيعابية لـ«مستشفى ثابت ثابت الجامعي»انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة واسعة من وزراء وسفراء دول العالم| صور«الخشت»: مستشفى ثابث ثابت سيصبح من أكبر مستشفيات العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها في (EDEX 2021) |صورمحافظ الجيزة: مستشفى ثابت ثابت إضافة قوية للصروح الطبية بالمحافظة

لميس الحديدى: كل شبر تنمية فى سيناء يقابله تقلص للإرهاب وانحساره

   -  

قالت الإعلامية لميس الحديدى إن افتتاح الرئيس السيسى محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وعددا من المشروعات القومية فى سيناء، تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم هو طريق التنمية وهذا هو السبيل الأساسى فى محاربة الإرهاب، وتابعت" كل شبر تنمية فى سيناء يقابله تقلص للإرهاب وانحساره .. وخطوات التنمية التى تتم على قدم وساق مش عاجب الإرهابيين، وبالتالى هناك تهديدات لهذه الأماكن الحيوية بسبب إصرار الإرهاب مواجهة التنمية بالبلاد".

وأضافت لميس الحديدى، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، عبر قناة "ON"، أن الرئيس قال اليوم أنه مش زعلان لكنه قلق على ما يملكه الشعب من مقدرات وموارد فالدولة تنفق مليارات لتبطين الترع ومليارات لتحلية مياه البحر وإعادة استخدام المياه فى رى الأراضى فعندما نتحدث عن التنمية والزراعة فنحن الان لا نتحدث فقط عن مياه النيل فقد أصبح جزء كبير من مياه الرى يعتمد على المياه المعاد تدويرها من الصرف وتحلية المياه".

وتابعت لميس الحديدى:"مواردنا كشعب الحقيقية قبل هذه المشروعات من الطبيعة كان 55 مليار متر مكعب من مياه النيل مضافاً إليها خمسة مليارات اخرى من مياه الامطار والمياه الجوفية بإجمالى 60 مليار متر مكعب بينما يبلغ الاحتياجات محلياً الآن 114 مليار متر مكعب وأقول حالياً دون الاخذ فى الاعتبار بالعناصر المؤثرة مثل التغيرات المناخية فى المستقبل والذى قد ينجم عنها تقلص الامطار ويتم استيراد سلع بما يوازى قيمة 34 مليار متر مكعب من المياه وبالتالى كده كده الخطوات دى طبيعية لاى دولة متقدمة تحاول التغلب على مشكلة الفقر المائى والنمو فى المستقبل".

ووجهت الحديدى رسالة للمواطنين ورواد السوشيال ميديا قائلة : " طبعاً هيقولوا إنتوا بتعملوا ده عشان أزمة سد النهضة ؟ لا مالوش دعوة إحنا بنمشى فى إطارين متوازيين فى نفس التوقيت حيث أن تحديث طرق الرى واستغلال المياه وقضية سد النهضة مستمرة فى المفاوضات ولن يتم التنازل عن متر مكعب واحد من حصة مصر فى مياه النيل وده موضوع منتهى لن يناقش مجدداً ولازم الكلام ده يتحط تحته ثلاثة خطوط " .

وعلقت الإعلامية لميس الحديدى على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أدلى بها على هامش افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر قائلة : "افتتاح أكبر محطة معالجة مياه فى العالم بتكلفة 20 مليار جنيه لكن لابد أن نضع نقطه والرئيس اليوم كان غاضباً وكان معاه حق فى نفس الوقت فبينما تنفق الدولة المليارات وتقترض من المؤسسات الدولية والصناديق الدولية لمشروعات البنية الأساسية والمياه وتبطين الترع لازالت التعديات مستمرة".

وأكدت "لميس الحديدى"، أن الرئيس السيسى وجه عدة رسائل حاسمة أولها أن الدولة لن تقبل التعدى على الاراضى وسيكون هناك عقوبات رادعة لمن يقدم على ذلك منها حجم الدعم عن المتعدين ..ووجه بإزالة التعديات التى حدثت على تلك الأراضى قبل 20-30 سنة حتى وإن تطلب ذلك نزول القوات المسلحة 

 وتابعت مقدمة البرنامج :"ده مش من قلق على الملف المائى عشان ماحدش يفسره كذلك والرئيس أكد ذلك بوضوح قائلاً : لابد أن ندرك أننا دولة تعانى فى الاصل من الفقر المائى وعلينا الحفاظ على تلك الموارد وأن نحسن استخدامها".

ولفتت لميس الحديدى، أن الرؤية الأعم فى افتتاح اليوم أن هذا هو الشريان الذى يتدفق إلى سيناء وهو خط يحاربه الإرهاب دائماً الذى لا يريد أن نكمل التنمية فى سناء أو بناء تلك المحطات قائلة : تلك المشاريع ستكون تحت تأمين القوات المسلحة لفترة طويلة .

أردفت:"الرئيس استخدم عبارة حاسمة حين قال الدول لاتبنى بالطبطبة والدلع ولكن بالجدية والعمل .. والرئيس عنده حق مش معقول تنفق كل هذه المليارات بينما تستمر التعديات وفى النهاية هذه أموال الناس والشعب ومن ثم أى تعد عليها من قبل المواطنين هو تعدى على أموالك كمواطن شخصياً".

ولفتت لميس الحديدى إلى أن مواجهة الدولة للتعديات على الأراضى الزراعية والمجارى المائية لا علاقة له بسد النهضة، ولكن له علاقة بالفقر المائى الذى تعانى منه البلاد، وتابعت:"وعليه متجيش أنت كمواطن تزيد الفقر المائى فقراً بتعديك".

وأكدت لميس الحديدى، أن الرئيس السيسى، لا يغفل أى شيء يضر بمصلحة الدولة والمواطنين، ويحافظ دائماً على الأمن القومى المصرى بشكل حازم، وتابع:"الرئيس مش بيطنش".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة