إليسا تنفى ارتداءها "درع واقى" خلال حفلها الغنائى فى بغدادعمرو عبد العزيز وياسر الطوبجى ينضمان لأبطال "فيلم تجاري" مع عمرو عبد الجليلأحمد زاهر يحضر لمسلسل جديد من بطولته في رمضان المقبلعرض منزل فريدى كروجر فى A Nightmare on Elm Street للبيع بأكثر من 3 ملايين دولارالبوستر الرسمي للدورة السادسة بمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرحأخبار سوهاج.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي الشرقيقبول طعن مرتضى منصور لإلغاء تجميد مجلس إدارة نادي الزمالكمصرع طفل تحت عجلات ميكروباص في "صناديد" بطنطاتنفيذ 98402 حكم قضائي خلال 3 أيامتحرير 1016 مخالفة مرورية وضبط 412 مركبة لمخالفتها السير عكس الاتجاه.. خلال 3 أيامالنيابة تطلب التحريات حول حريق محل تجاري في الوراقالإحصاء: 10255 حالة إصابة عمل لـلذكــور بنسبة 89.1% عام 2020سعر الريال السعودى فى مصر اليوم الأحد 24-10-2021لجنة مشتركة بين الرقابة على الصادرات ومصلحة الكيمياء لوضع تصور شامل لدمجهماوزير الرى السنغالى: قمة عالمية فى داكار لإطلاق تعهد بضمان حماية المياهللمتعافين.. الإصابة مجددا واردة خلال 4 أشهر إذا لم يتلقوا التطعيمالمصري اليوم: القضاء الإداري يقبل طعن مرتضى ضد قرار تجميد مجلسهتذكرتي تفتح حجز تذاكر مباريات الدوريانتخابات سموحة - فرج عامر يعلن رفض قضية استبعاده.. والمحكمة تعيد مجاهدالعناني: متحف العاصمة الجديدة سيروي تاريخ العواصم المصرية على مر العصور |صور

كيف تؤثر متلازمة تكيس المبايض على خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية؟

   -  

لا تزال أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، حيث تتسبب في وفاة 18.6 شخص سنويًا، وللتوعية بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي للقلب والوقاية والعلاج ، ارتبط النظام الغذائي غير الصحي مع تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة والسمنة واتباع نمط حياة خامل ومرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي والتدخين بخطر الإصابة بأمراض القلب ومع ذلك ، وفقًا لمجموعة جديدة من النتائج المنشورة في مجلة علم الغدد الصماء السريرية ، يمكن أيضًا إلقاء اللوم على متلازمة تكيس المبايض PCOSبسبب النوبات القلبية ومخاطر السكتة الدماغية، وفقا لتقرير لموقع time now news.

متلازمة تكيس المبايض والنوبات القلبية هل هناك ارتباط؟ 

متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب هرموني ينتج فيه المبيضان كمية غير طبيعية من هرمونات الذكورة أو الأندروجين في الجسم كما أنه ينطوي على تطوير العديد من الخراجات الصغيرة على المبيضين مما يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية ، والعقم ، وتساقط الشعر ، وتفشي حب الشباب ، وشعر الوجه ، ودورات الحيض المؤلمة.

واكتشفت الدراسات أيضًا أن 40٪ من النساء المصابات بهذه الحالة يعانين أيضًا من ضعف تحمل الجلوكوز أو خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني هذه المجموعة من النساء أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ماذا يقول الخبراء؟

لمعرفة المزيد حول هذا الاتصال الغريب قال الدكتور راجبال سينج ، مدير وطبيب القلب التداخلي ، مستشفيات فورتيس و هو معهد البحوث والتحقيق في مجال الطبية والعلاجية أثناء مناقشة كيفية تأثير متلازمة تكيس المبايض على الخصوبة ، حدد كيف تؤثر التشوهات الأيضية المرتبطة بهذه الحالة على خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأوضح أن وجود التشوهات الأيضية التي تسببها متلازمة تكيس المبايض يضاعف تقريبًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية لذلك ، من المهم معالجة الآثار السريرية لهذا المرض الشائع لدى النساء في سن الحيض مبكرًا وبقوة ، من فقدان الوزن ، وتقدير النظام الغذائي ، وممارسة الرياضة البدنية المنتظمة ، والإقلاع عن التدخين ، ومراجعة طبيب نسائي مع اهتمام خاص بمتلازمة تكيس المبايض أمر إلزامي.

وأكد على انه يجب تشخيص متلازمة تكيس المبايض في وقت مبكر لتقليل المضاعفات التي تنشأ عن المتلازمة إن خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب ، وإعادة تكوين الأوعية الدموية ، والذبحة الصدرية يكون أعلى لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ، وقد تم إثبات ذلك في دراسة أجرتها جامعة كارديف بالمملكة المتحدة.

تساهم العديد من الحالات في الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين كما يمكن أن يساهم ارتفاع مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين في متلازمة تكيس المبايض في الحالة الحالية بالفعل لأمراض القلب التاجية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة