الإحصاء: 10255 حالة إصابة عمل لـلذكــور بنسبة 89.1% عام 2020سعر الريال السعودى فى مصر اليوم الأحد 24-10-2021لجنة مشتركة بين الرقابة على الصادرات ومصلحة الكيمياء لوضع تصور شامل لدمجهماوزير الرى السنغالى: قمة عالمية فى داكار لإطلاق تعهد بضمان حماية المياهللمتعافين.. الإصابة مجددا واردة خلال 4 أشهر إذا لم يتلقوا التطعيمالمصري اليوم: القضاء الإداري يقبل طعن مرتضى ضد قرار تجميد مجلسهتذكرتي تفتح حجز تذاكر مباريات الدوريانتخابات سموحة - فرج عامر يعلن رفض قضية استبعاده.. والمحكمة تعيد مجاهدالعناني: متحف العاصمة الجديدة سيروي تاريخ العواصم المصرية على مر العصور |صورزاهي حواس يلتقي نجوم فن عالميين أمام أبو الهول | صوروزير السياحة والآثار: الحكومة تقدم الدعم الكامل للحفاظ على الثقافة والفنون المصرية | صوروزيرالأوقاف يكرم أوائل منحة الماجستير.. 5300 إمام و184 إداريا على طريق التميز العلمي«واتس آب»: وقف دعم بعض أجهزة «أندرويد» خلال أيامأسبوع القاهرة للمياه | وزير الري: تكلفة مواجهة تحديات المياه والمناخ تتجاوز 500 مليار دولار حتى 2050 |صوربث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياهأسبوع القاهرة للمياه 2021| وزير المياه السنغالي يؤكد ارتباط بلاده مع مصر في مواجهة التحديات المائية |صوراختيار عميد صيدلة حلوان عضوا في مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي«سعفان» يشارك في الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة العمل العربية بالدوحة |صورالإدارى تقضي بقبول طعن مرتضى منصور بحل مجلس إدارة نادي الزمالك ورجوعهالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

مجاهد: إنجازات شوقي غريب سبب اختياره.. ورابطة الأندية لا تملك تغيير نظام الدوري

   -  
أحمد مجاهد
كتب - عبد القادر سعيد:

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم عن أسباب اختيار المدرب شوقي غريب لقيادة منتخب مصر الأوليمبي من جديد.

وفي تصريحات لقناة "الحياة" قال مجاهد :"إنجازات شوقي غريب هي سبب اختياره، لقد حقق برونزية مونديال الشباب (عام 2001) وفاز بأمم إفريقيا 3 مرات متتالية كمساعد لحسن شحاته، وفاز بأمم إفريقيا تحت 23 سنة".

وأضاف مجاهد :"شوقي نجح في مهمته الأخيرة بالتأهل إلى أوليمبياد طوكيو، ثم الوصول إلى ربع النهائي والخسارة من البرازيل صاحبة الميدالية الذهبية للدورة الثانية على التوالي".

وتابع مجاهد :"فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم كان يرغب في منح الفرصة من جديد لشوقي غريب، قياساً على تجربة قديمة في البرتغال، ولاقتناعه التام بالجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي".

ورد رئيس لجنة اتحاد الكرة على الانتقادات قائلاً :"المنتخب ليس مفتوحا للتجارب حتى نختار وجوه جديدة، ولماذا ننتقد الآن على خلاف ما حدث عند التعاقد مع كيروش؟".

وأردف مجاهد :"لدينا توقفات دولية متتالية في الفترة المقبلة، الفرصة ستكون سانحة للمنتخب الأوليمبي لاستغلالها بتجمعات جديدة، ولذلك لم ننتظر لانتخاب مجلس جديد حتى يختار مدير فني للمنتخب الأوليمبي".

وعن شكل الدوري الجديد قال مجاهد :"رابطة الأندية من حقها إدارة الدوري، لكن ليس من حقها تغيير شكلها إلى مجموعتين أو أي شكل غير الحالي، فهذا أمر ملك للاتحاد تماماً".

وأنهى مجاهد :"تغيير شكل المسابقة يجب أن يحدث من خلال الاتحاد، وقد نعقد اجتماعاً مع ممثلي الأندية الـ18 والشركات الراعية والقنوات الناقلة وممثل لاتحاد الكرة، لدراسة كافة الأمور التسويقية والفنية والتنظيمية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة