أرامكو: احتياطيات النفط العالمية تنخفض بسرعة.. وعجز المعروض يتفاقم في 2022ننشر أسماء الفائزين بانتخابات اتحاد مصدري الأقطان"العناني" يتابع تطورات تحديث الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصرالغرف السياحية: إلغاء حالة الطوارئ إضافة قوية لعناصر التنافسية لمصرمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11846.69 نقطةدراسة ألمانية: أزمة الرقائق منعت زيادة مبيعات السيارات عالميًا بـ10 ملايين سيارةسعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. يتراجع للمرة الثالثة بمقدار 9 جنيهات"اتحاد الصناعات": قرار الرئيس بعدم مد حالة الطوارئ يشجع المستثمرين ويجذب الاستثمارات الأجنبيةكازانتزاكيس فى مصر.. كيف وثق صاحب "زوربا" زيارته إلى أرض الفيروزسفير الهند بالقاهرة يشيد بقرار الرئيس السيسي رفع حالة الطوارئالأميرة أوجينى تعيد تدوير فستانها لحضور حفل زفاف الأمير فيليبوس صديق زوجهاالعائلة المالكة الإسبانية أنيقة فى نزهة عائلية.. شوفى إطلالتهم31 أكتوبر النطق بالحكم فى محاكمة 11 متهما بقضية "خلية المرابطين 2"مصرع طالبة وإصابة 2 آخرين بحادث سير على طريق "المحلة - طنطا"تجديد حبس المتهمين بخطف 4 عاملين وطلب فدية لإطلاق سراحهم بحلوان 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل خالهم بسبب خلافات الميراث فى حلوان 15 يوماتجديد حبس ميكانيكى 15 يوما لاتهامه بقتل شاب بسبب خلافات الجيرة فى عين شمسعروس الدقهلية تعترف بقيامها بطعن نفسها بسبب الاكتئاب وتبرء الزوجمحمد الشناوي يبدأ تدريبات الجريمحمد الليثى يقدم الاستوديو التحليلى لمباراة الأهلى والإسماعيلى بالشباب والرياضة

عظام إنسان اللوزون في الفلبين تكشف عن "نوع غير معروف من البشر"

-  

في عام 1974 تم اكتشاف لوسي وهو جنس أسترالوبيثكس من أشباه البشر الأوائل، في إثيوبيا الذى سرعان ما ثبت أنه واحد من أقدم أسلاف البشر المعروفين – والذى عاش قبل حوالي 3.2 مليون سنة، ويُعتقد أن الإنسان الحديث - الإنسان العاقل - قد تطور منذ حوالي 300000 عام في شرق إفريقيا، كما أنه غادر منذ حوالي 70000 عام أراضيه الأصلية وانتشر في جميع أنحاء العالم حتى وصل إلى الساحل الجنوبي لآسيا وأوقيانوسيا قبل 50000 عام.

ومع ذلك على طول السلسلة التطورية كان هناك العديد من الأجناس البشرية الأخرى، حيث اكتشف الباحثون في عام 2019 ما يعتقدون أنه نوع من البشر لم يسبق له مثيل.

وأفصحت المجلة العلمية Nature عن الاكتشاف الذي تم في عمق كهف منعزل في الفلبين، وهو نوع من العظام لنوع غير معروف من البشر وجد بكهف في لوزون بالفلبين.

وبينما يتوخى الباحثون الحذر بشأن تقدير طول إنسان لوزون بسبب ندرة البقايا ، فإنهم يعتقدون أن جثث أصحابها كانت في مكان ما في مجموعة صغيرة على غرار أفراد بعض المجموعات العرقية الأصلية التي تعيش في لوزون وأماكن أخرى في الفلبين اليوم.

وكان هذا هو النوع الثاني من البشر القزم الذي يتم العثور عليه في جنوب شرق آسيا، وفي عام 2004 قدم العلماء جمجمة فصيلة من البشر صغيرة الجسم وذات أدمغة صغيرة تدعى Homo floresiensis ، والمعروفة باسم الهوبيت.

وكان كل من luzonensis و floresiensis على قيد الحياة منذ حوالي 50000 عام في نفس الوقت الذي كان فيه جنسنا البشري ، Homo sapiens ، يقترب من إنسان نياندرتال ونوع غامض من البشر الأوائل يسمى Denisovans

وبينما كانت هذه المجموعات تتجول في جميع أنحاء آسيا وفي بعض الأحيان تتزاوج ، قد يكون أسلاف إنسان اللوزون والهوبيت  عاشوا معزولين في جزر بسبب الموارد المحدودة، ويعتقد العلماء أن بشر لوزون كانوا أصغر من الهوبيت وأقل قوة.

وجاء بمجلة نيتشر: "يعتقد العلماء أن هذه القطعة الصغيرة من العظم تنتمي إلى نوع من البشر لم يكن معروفًا من قبل".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة