بث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسيعلى جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله فى برنامج "من مصر"مواعيد مباريات الأحد 24 أكتوبر 2021.. الكلاسيكو وقمة في إنجلترا وأخرى في إيطالياعلي ماهر: الجميع سينتظر مباريات فيوتشر.. وأنوي تقديم 6 لاعبين لمنتخب مصررئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صوررئيس جامعة القاهرة يكشف عن الطاقة الاستيعابية لـ«مستشفى ثابت ثابت الجامعي»انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة واسعة من وزراء وسفراء دول العالم| صور«الخشت»: مستشفى ثابث ثابت سيصبح من أكبر مستشفيات العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها في (EDEX 2021) |صورمحافظ الجيزة: مستشفى ثابت ثابت إضافة قوية للصروح الطبية بالمحافظةجامعة القاهرة: قسم للأبحاث الإكلينيكية بسعة 10 غرف بمستشفى ثابت ثابت«التنمية المحلية»: تغييرات في شوارع المعادي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصةسفارة مصر في برلين تستأنف العمل بالقسم القنصلي.. غدًا الإثنينمخرج فيلم أليك بالدوين "مفجوع" بسبب مقتل مديرة التصوير في حادث مأساويالقبض على أخطر تاجر مخدرات في كولومبيامناقشة رواية "22 درجة مئوية" للكاتب محمد عبدالرحيم في ورشة الزيتون.. الإثنينريهام حجاج: "اقبلوا اختلافنا.. النقاش مش بالشتائم أو بالإساءة"الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبى مع قبرصوزير الإنتاج الحربى يتفقد منتجات الوزارة المشاركة فى معرض EDEX 2021انفجار فى العاصمة الأوغندية.. ورئيس البلاد يصفه بالعمل "الإرهابى"

المشرف على مشروع تبطين الترع: انتهينا من 2700 كيلو متر

   -  


قال المهندس محمود السعدى المشرف على مشروع تبطين الترع بوزارة الري، إن شبكة الترع العمومية في مصر طولها 33 ألف كيلو متر، ويتم العمل حاليا في المرحلة الأولى، والتي تقدر مساحتها بسبعة آلاف كيلو متر، وتم الانتهاء من تأهيل 2700 كيلو متر من تلك المساحة.

وتابع المشرف على مشروع تبطين الترع بوزارة الري خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساءdmc، والذى يقدمة الإعلامية جاسمين طه زكى، أنه متوقع الانتهاء من تأهيل جميع المرحلة الأولى بالكامل في 30 يونية 2022 والمرحلة الثانية ستبدأ بعد يونية 2022.

من ناحية أخرى أضاف عمر مكرم  معاون وزير الرى للمشروعات الكبرى، خلال تصريحات تليفزيونه ، أن تنفيذ المشروع القومى لتبطين الترع تنفذه الدولة المصرية لترشيد استهلاك المياه فى قطاع الزراعة، وتكلفته الإجمالية 80 مليار جنيه، كما أن توفير المياه للزراعات فى مشروع الدلتا الجديدة، يعتمد على محطات معالجة الصرف الصحى وأساليب الرى الحديث، متابعا: "استهدفنا مليون فدان وخلصناها فى 30 يونيو الماضى، لتحويل الرى بها إلى الطرق الحديثة بدلا من التقليدية".

أضاف معاون وزير الرى للمشروعات الكبرى، أن هناك خطة بالتعاون مع وزارة الإسكان، لإدخال المحافظات الساحلية للاعتماد على تحلية مياه البحر بالكامل وليست المياه النيلية بحلول عام 2037، قائلا: "هناك خطة رصد لها 100 مليار دولار وهذا الرقم معرض للزيادة نتيجة تغير فرق العملة، لهذه الخطة القومية المشتركة بين وزارتى الرى والإسكان وعدد من الوزارات".


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة