كثافات مرورية متحركة بشوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة.. صباح اليومغرفة المنشآت والمطاعم السياحة تسعى لتعديل مواعيد الإغلاقأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو يبدأ من 30 جنيها في المزرعةالرقابة المالية: 10مليارات جنيه تعويضات صناديق التأمين الخاصة لـ5 ملايين مواطنسعر الدولار في مصر اليوم الأحد 24-10-2021سعر الحديد اليوم.. تتراوح بين 14300-14700 جنيه للطن3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السخنة فى سبتمبر الماضى"الإسكان": مهلة شهرين لاستكمال سداد مقدمات حجز قطع أراضى الإسكانارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوعأسعار الخضروات في سوق الجملة.. انخفاض الفاصوليا لتتراوح بين 5- 7جنيهات للكيلوأسعار العملات اليوم الأحد 24-10-2021 بالبنوك المصريةبث مباشر.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسيعلى جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله فى برنامج "من مصر"مواعيد مباريات الأحد 24 أكتوبر 2021.. الكلاسيكو وقمة في إنجلترا وأخرى في إيطالياعلي ماهر: الجميع سينتظر مباريات فيوتشر.. وأنوي تقديم 6 لاعبين لمنتخب مصررئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صوررئيس جامعة القاهرة يكشف عن الطاقة الاستيعابية لـ«مستشفى ثابت ثابت الجامعي»انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة واسعة من وزراء وسفراء دول العالم| صور«الخشت»: مستشفى ثابث ثابت سيصبح من أكبر مستشفيات العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها في (EDEX 2021) |صور

"متحدث الرى": أزلنا 64 ألف حالة تعدى على نهر النيل خلال 6 سنوات

   -  
قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الرى، إن مصر لديها مشكلة وشح مائى، موضحاً أن هناك فجوة كبيرة بين احتياجات مصر ومواردها المائية، وتابع: "مواردنا المائية 60 مليار متر مكعب بينما احتياجاتنا المائية 114 مليار متر مكعب".

وأضاف "غانم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر قناة "صدى البلد"، أن الزيادة السكانية تلتهم مواردنا المائية ،  لافتاً إلى أن البلاد  تحتاج إلى تنفيذ مشروعات كبيرة لمواجهة الزيادة السكانية، وتابع: "نقوم باستصلاح الأراضى الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية.. جار تنفيذ محطة تحلية مياه كبيرة في غرب الدلتا".

ومن حيث التعدى على نهر النيل، قال "غانم"، إنه منذ 6 سنوات اطلقنا حملة إنقاذ نهر النيل، تم تحرير 64 ألف حالة تعدى من بينهم  18 ألف إحالة للنيابة العسكرية ، وتابع: "تعديات الردم هي الأخطر على المجرى المائى".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة