مقتل سيف الدين قطز على يد الظاهر بيبرس.. كيف تحدث عنها مؤرخو العصر؟بيع لوحات للفنان العالمى بيكاسو فى مزاد سوثبى بحوالى 110 ملايين دولار.. صورالقبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل فى مسطردالقضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور ويلغي قرار حل مجلس إدارة الزمالكمنطوق حكم عودة مرتضى منصور: إعادة مجلس الزمالك المنتخب لحين انتهاء مدتهمصدر قضائى: حكم عودة مرتضى منصور للزمالك غير نهائى ويجوز الطعن عليهمصرع طفل دهسته سيارة أجرة بإحدى قرى مركز طنطا بالغربيةتحرير 3394 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع قبرصالتمويل العقاري| الإسكان تعلن موعد تسليم أول شقق بـ"سكن لكل المصريين 2" بفائدة 3%وزير الإنتاج الحربي يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها بمعرض "EDEX 2021"الوزير يترأس اجتماع الجسر العربي للملاحة بحضور وزيري النقل الأردني والعراقيوزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتوسعات محطة تنقية مياه الشرب بـ6 أكتوبرحواس: حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمعرض "الأبد هو الآن" دعاية قوية للثقافة والسياحةالبداية بالمعادي.. بدء تنفيذ مبادرة "إتاحة أرصفة القاهرة لمتحدي الإعاقة"انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياهوزير الري يكشف عدد المشاركين في أسبوع القاهرة للمياهأحمد أبو مسلم: اليو ديانج مطلوب فى فرنسافيوتشر يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لانطلاقة الدوريشوبير: انتقادات موسيمانى "موجهة".. وكهربا قدم أفضل مباراة مع الأهلي

وزيرة الثقافة تعلن زيادة جوائز المهرجان القومي للمسرح 50%

   -  
(مصراوي):

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح، دورة "الكاتب المسرحي المصري"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.، بحضور الوزيرة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والفنان القدير إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، وبحضور عدد كبير من صناع الفن المصرى.

وفي كلمتها قالت عبدالدايم: "جميلة هذه اللحظات التي تجمعني بكم ونحن نحتفل بفنون مصرية متميزة لحصاد عام كامل من عروض مسرحية للقطاع العام والخاص، تلك العروض المعبرة عن الشخصية والهوية المصرية التي كانت ومازالت وستظل حاملة مشاعل التنوير والتحضر والرقي".

وأضافت: "لأن المسرح كلمة فقد كان مناسبا أن يكون عنوان هذا المهرجان في دورته الرابعة عشرة "الكاتب المسرحي المصري".

وتابعت: "قيمة المهرجان ليست فقط في جملة العروض التي تشاهدونها، ولكنها تكمن في مجموعة الندوات والمحاور الفكرية التي خصصت للكاتب المسرحي المصرى.

وأشارت إلى أن معظم محبي المسرح يجدون متعتهم في مشاهدة العروض وحضور الندوات وتبادل الأفكار وطرح التوصيات التي تنير الطريق للمبدعين لخلق مناخ مسرحي أفضل".

وأعلنت وزيرة الثقافة زيادة القيمة المالية لجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري بنسبة 50% على أن يتم مضاعفتها في الدورات القادمة تقديرًا لدور المسرحيين البناء في صناعة الوعي وتشجيعًا لهم على التنافس الشريف الخلاق وإيمانًا بتشجيع المبدعين منهم.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة