كيم كاردشيان ملكة الـ catsuits.. اعرفى إزاى تلبسيها على طريقتها"شلن فضى" نادر يتوقع بيعه بــ300 ألف دولار فى مزاد الشهر المقبلديلى ميل: العثور على جزيرة مليئة بالذهب فى سومطرةمقتل سيف الدين قطز على يد الظاهر بيبرس.. كيف تحدث عنها مؤرخو العصر؟بيع لوحات للفنان العالمى بيكاسو فى مزاد سوثبى بحوالى 110 ملايين دولار.. صورالقبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل فى مسطردالقضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور ويلغي قرار حل مجلس إدارة الزمالكمنطوق حكم عودة مرتضى منصور: إعادة مجلس الزمالك المنتخب لحين انتهاء مدتهمصدر قضائى: حكم عودة مرتضى منصور للزمالك غير نهائى ويجوز الطعن عليهمصرع طفل دهسته سيارة أجرة بإحدى قرى مركز طنطا بالغربيةتحرير 3394 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع قبرصالتمويل العقاري| الإسكان تعلن موعد تسليم أول شقق بـ"سكن لكل المصريين 2" بفائدة 3%وزير الإنتاج الحربي يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها بمعرض "EDEX 2021"الوزير يترأس اجتماع الجسر العربي للملاحة بحضور وزيري النقل الأردني والعراقيوزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتوسعات محطة تنقية مياه الشرب بـ6 أكتوبرحواس: حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمعرض "الأبد هو الآن" دعاية قوية للثقافة والسياحةالبداية بالمعادي.. بدء تنفيذ مبادرة "إتاحة أرصفة القاهرة لمتحدي الإعاقة"انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياهوزير الري يكشف عدد المشاركين في أسبوع القاهرة للمياه

الصحة: إعدام 1462 طن أغذية متنوعة ولحوم فاسدة بـ 6 محافظات

   -  
لحوم فاسدة

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 1462 طن و711 كيلو جرام أغذية متنوعة ولحوم فاسدة، و130 لتر من العصائر والمياه المعبأة والألبان والزيوت الغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن الحملات الدورية المكثفة التي تشنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على المنشأت الغذائية، خلال الفترة من بداية شهر سبتمبر الجاري وحتى أمس الموافق 26 سبتمبر، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مؤكدًا اتباع الوزارة إجراءات استباقية لتوفير غذاء آمن وصحي للمواطنين.

وأشار "مجاهد" إلى المرور على 61 منشأة غذائية بـ 6 محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحر الأحمر، الشرقية، السويس )، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية، لافتاً إلى إعدام 312 طن و900 كيلو جرام أغذية متنوعة ولحوم، و130 لتر من العصائر والمياه المعبأة والألبان والزيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه تم ضبط 1149 طن و811 كيلوجراماً من الأغذية المتنوعة، للشك في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث تم سحب 81 عينة أغذية متنوعة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة.

ولفت "عيد" إلى تحرير 154 محضر حيال المخالفات التي تم رصدها خلال المرور طبقاً للقرارات والقوانين الوزارية المتبعة في هذا الشأن، كما تم إيقاف تشغيل 30 منشأة غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، مؤكداً استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة