مايا مرسى تغادر لجنيف للمشاركة باجتماعات لجنة القضاء على التمييز ضد المرأةمفتى الجمهورية: يجب رفع درجة الوعى عند المواطنين بمخاطر الإقدام على الطلاقالصحة: تدريب طلاب الجامعات للمشاركة فى التوعية بمشروع التبرع بالبلازماالتعليم تخاطب المديريات لإعداد تقارير عن إنجازات تدريب المعلمين والتنمية المهنيةالكنيسة الأسقفية تحتفل بتخريج 26 طالبًا سودانيًا من الجامعات المصرية.. صورأسعار الخضروات والفاكهة اليوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكيةأمين عام رابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين يلتقى مندوب السعودية بالأمم المتحدة"صلاح لم يكن جيدا في أول مران.. اعتقدنا أننا قمنا بضم شبيهه"6 من أساتذة جامعة دمياط ضمن قائمة استانفورد لأفضل 2% من علماء العالمضمن حياة كريمة.. محافظ أسوان يتابع قافلة مجانية لأمراض العيون "عينك فى عنينا"محافظ كفر الشيخ يفتتح المدرسة الثانوية التجارية و15 فصلا جديد لتخفيف الكثافةأبوالهول وتمثال نابليون ويوليوس قيصر تجذب السياح بمتحف الرمال بالغردقة.. لايف وصور8 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة العلماء الأكثر تأثيرا بتقرير جامعة ستانفورد الأمريكيةشاهد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الميمون ببنى سويف.. صورنقل طالبات مدرسة الإعدادية بنات للمعهد الدينى ببهبشين بنى سويف لتقليل الكثافةمحافظ أسيوط يكرم مديرى مدرستى الوحدة العربية ودرية الحسينى.. صورتفريغ 3500 طن رخام وتداول 27 سفينة بموانئ بورسعيدالتشكيل المتوقع لكلاسيكو برشلونة وريال مدريد بالليجاأول كلاسيكو بدون ميسي ورونالدو معاً منذ سنوات (تقرير)عواد يتحدث عن.. عرض الـ100 مليون.. التهديد بالاعتزال.. وأسباب ابتعاده عن المشاركة

تحذير من مشروب صحي.. يزيد خطر الإصابة بالسرطان

   -  
عصير الفاكهة

وكالات

كشفت أبحاث جديدة أن عصائر الفاكهة يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 22 بالمئة، حسب ما ذكر موقع "إكسبريس" البريطاني.

وأوضح المصدر أن السبب في ذلك يعود إلى احتواء عصائر الفاكهة على كمية كبيرة من السكريات المضافة إلى تلك الموجودة بشكل طبيعي في المشروب، وفقا لسكاي نيوز.

وحذرت دراسة نشرتها وكالة الصحة العامة الفرنسية من أن عصائر الفاكهة يمكن أن تكون سببا رئيسا في ارتفاع خطر الإصابة السرطان.

وفي الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 100 ألف شخص - 79 بالمئة منهم من النساء -، بعد أن طلبوا منهم في البداية ملء استبيانات بشأن مدى تناولهم بعض العناصر الغذائية في وجباتهم اليومية. وكان المشاركون يملؤون الاستبيانات كل ستة أشهر على مدى 5 سنوات.

وكشفت النتائج أن الشخص العادي يستهلك ما يقرب من 93 مل من المشروبات السكرية أو عصير الفاكهة بنسبة 100 بالمئة كل يوم.

وتوصل الباحثون إلى أن كل 100 مل إضافية فوق 93 مل التي يتم استهلاكها كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان بنسبة 18 بالمئة.

ووجدوا كذلك أن الخطر يرتفع بنسبة 22 بالمئة بشأن الإصابة بسرطان الثدي بين النساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى