6 من أساتذة جامعة دمياط ضمن قائمة استانفورد لأفضل 2% من علماء العالمضمن حياة كريمة.. محافظ أسوان يتابع قافلة مجانية لأمراض العيون "عينك فى عنينا"محافظ كفر الشيخ يفتتح المدرسة الثانوية التجارية و15 فصلا جديد لتخفيف الكثافةأبوالهول وتمثال نابليون ويوليوس قيصر تجذب السياح بمتحف الرمال بالغردقة.. لايف وصور8 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة العلماء الأكثر تأثيرا بتقرير جامعة ستانفورد الأمريكيةشاهد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الميمون ببنى سويف.. صورنقل طالبات مدرسة الإعدادية بنات للمعهد الدينى ببهبشين بنى سويف لتقليل الكثافةمحافظ أسيوط يكرم مديرى مدرستى الوحدة العربية ودرية الحسينى.. صورتفريغ 3500 طن رخام وتداول 27 سفينة بموانئ بورسعيدالتشكيل المتوقع لكلاسيكو برشلونة وريال مدريد بالليجاأول كلاسيكو بدون ميسي ورونالدو معاً منذ سنوات (تقرير)عواد يتحدث عن.. عرض الـ100 مليون.. التهديد بالاعتزال.. وأسباب ابتعاده عن المشاركةالأهلي يكشف تطورات حالة وليد سليمانبمشاركة مصر.. فيفا يعلن طرح تذاكر مباريات كأس العربمصدر بوزارة الشباب والرياضة يعلق على حكم مرتضىدراسة: تناول العنب البرى يخلصك من الدهون الحشوية ومشاكل الكرشفى اليوم العالمى لشلل الأطفال.. تعرف على أسباب المرض وأعراضه وعلاجهإزالة 34 إشغال طريق في مركز أبو حمص بالبحيرةتحرير 15 مخالفة عدم ارتداء كمامة لمواطنين في كوم حمادة بالبحيرةرفع 99 طن قمامة ومخلفات من شوارع مركز بسيون

تعاني من زيادة الوزن غير المبررة؟.. إليك 5 أسباب محتملة وراء ذلك

   -  
زيادة الوزن

كتب – سيد متولي

هل تكتسب وزناً بشكل غير مبرر على الرغم من محاولتك ذلك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى إصلاح بعض الأشياء البسيطة حول نمط حياتك للحفاظ على وزن صحي للجسم، حيث يعزز وزن الجسم الصحي الصحة الجيدة بشكل عام.

ولكن بصرف النظر عن النظام الغذائي والتمارين الرياضية، يمكن أن تؤثر عدة عوامل أخرى مثل مستويات التوتر وأنماط النوم على وزنك.

فيما يلي بعض العوامل الخفية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير مقصود، وفقا لما ذكرته أخصائية التغذية لوفنيت باترا لموقع timesofindia.

الضغط العصبي

يمكن أن يؤثر الإجهاد غير المنضبط على الهرمونات التي تنظم عاداتك الغذائية، يمكن أن يزيد من الرغبة الشديدة لديك ويجعلك تأكل أكثر من المعتاد، يرتبط الكثير من التوتر بأمراض مختلفة وزيادة الوزن.

يمكنك تجربة تقنيات بسيطة مثل التأمل واليوجا والتمارين الرياضية للسيطرة على توترك.

عدم النوم بقدر كاف

يرتبط نومك بصحتك من نواحٍ عديدة، يمكن أن يؤثر على وزن جسمك أيضًا مع زيادة خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

الأشخاص الذين لا ينامون جيدًا أو لا ينامون بشكل كافٍ يستهلكون سعرات حرارية أكثر لتلبية احتياجاتهم من الطاقة، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

حافظ على جدول نوم صحي من خلال تناول عشاء خفيف والمشي لمسافة قصيرة بعد العشاء والنوم في نفس الوقت كل يوم.

الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية هو حالة لا تنتج فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لتلبية متطلبات الجسم.

قصور الغدة الدرقية هو أحد أعراض زيادة الوزن، يمكن أن يؤدي خمول الغدة الدرقية أيضًا إلى أعراض أخرى مثل جفاف الجلد، والتعب، والإمساك، وضعف العضلات، وآلام المفاصل وتساقط الشعر.

بصرف النظر عن تناول الأدوية الموصوفة، تحتاج إلى إجراء التغييرات اللازمة في نظامك الغذائي ونمط حياتك لإدارة الحالة.

متلازمة تكيس المبايض أو انقطاع الطمث

تؤدي متلازمة تكيس المبايض إلى اختلالات هرمونية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

يمكن أن يساعد إجراء التغييرات الضرورية في نمط الحياة والحفاظ على وزن صحي في السيطرة على متلازمة تكيس المبايض.

اضطراب الشراهة عند تناول الطعام

يمكن للأشخاص الذين يأكلون كثيرًا وبطريقة غير منضبطة أن يكتسبوا وزنًا غير مرغوب فيه، تحكم في عاداتك الغذائية للحفاظ على وزن صحي.

لمطالعة الخبر على مصراوى