كيم كاردشيان ملكة الـ catsuits.. اعرفى إزاى تلبسيها على طريقتها"شلن فضى" نادر يتوقع بيعه بــ300 ألف دولار فى مزاد الشهر المقبلديلى ميل: العثور على جزيرة مليئة بالذهب فى سومطرةمقتل سيف الدين قطز على يد الظاهر بيبرس.. كيف تحدث عنها مؤرخو العصر؟بيع لوحات للفنان العالمى بيكاسو فى مزاد سوثبى بحوالى 110 ملايين دولار.. صورالقبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل فى مسطردالقضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور ويلغي قرار حل مجلس إدارة الزمالكمنطوق حكم عودة مرتضى منصور: إعادة مجلس الزمالك المنتخب لحين انتهاء مدتهمصدر قضائى: حكم عودة مرتضى منصور للزمالك غير نهائى ويجوز الطعن عليهمصرع طفل دهسته سيارة أجرة بإحدى قرى مركز طنطا بالغربيةتحرير 3394 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع قبرصالتمويل العقاري| الإسكان تعلن موعد تسليم أول شقق بـ"سكن لكل المصريين 2" بفائدة 3%وزير الإنتاج الحربي يتفقد منتجات الوزارة المزمع عرضها بمعرض "EDEX 2021"الوزير يترأس اجتماع الجسر العربي للملاحة بحضور وزيري النقل الأردني والعراقيوزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتوسعات محطة تنقية مياه الشرب بـ6 أكتوبرحواس: حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمعرض "الأبد هو الآن" دعاية قوية للثقافة والسياحةالبداية بالمعادي.. بدء تنفيذ مبادرة "إتاحة أرصفة القاهرة لمتحدي الإعاقة"انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياهوزير الري يكشف عدد المشاركين في أسبوع القاهرة للمياه

كم ملعقة من السمنة المسموح بها صحيا يوميا؟

   -  
السمن
كتبت-أسماء مرسي

السمن من الأطعمة التي لا غني عنها في المطبخ، حيث تستخدم في العديد من الأطباق والوصفات، كما أنه عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي وله العديد من الفوائد الطبية، لكن هل تعلم ما مقدار السمن المراد إضافته يوميا؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفق ما ذكر موقع " timesofindia".

الفوائد الصحية للسمن:

- ملعقة من السمن مع كوب من الحليب والكركم مع الفلفل الأسود، يساعد في تطهير الجهاز الهضمي من السموم، وهذا يساهم في علاج الإمساك.

- واحدة من أهم فوائد للسمن أنه يساعد في تحسين التمثيل الغذائي، ما قد يؤدي إلى تحسين حالتك المزاجية بشكل كبير، وزيادة مستويات الطاقة لديك، وإنقاص الوزن بشكل فعال.

- كما أنه مصدر غني لحمض الزبد، حيث يعمل كغذاء بروبيوتيك للبكتيريا الموجودة في الأمعاء.

- يحتوي على فيتامين K2 الذي يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم، وتقليل آلام المفاصل.

- يقلل تناول السمن مع الكركم والفلفل الأسود من الالتهابات وكذلك الإجهاد، مما قد يساعد في الحفاظ على جودة نوم أفضل.

- يساهم استهلاكه أيضا في إعطاء البشرة توهجًا.

- يساعد CLA الموجود في السمن على التقليل من الإصابة بالأورام، وخفض نسبة الكوليسترول الضار، فضلا عن ضبط مستويات السكر في الدم.

ما مقدار السمن الموصي به:

يمكن إضافة 3-4 ملاعق من السمن في اليوم مع الأفراد الذين يتبعون أسلوب حياة صحي.

لكن ملعقة أو 5 جم من السمن يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مثل السكري والسمنة وارتفاع الكوليسترول ومرضى القلب ومتلازمة تكيس المبايض، أن يكونوا حذرين بشأن كمية السمن.

لمطالعة الخبر على مصراوى