احتفالية "الكاتب المسرحي المصري" من بطولة حمزة العيلي تفتتح "المهرجان القومي للمسرح المصري" | صورإلهام شاهين خلال تكريمها بـ"القومي للمسرح": ثقافتنا وفنوننا من أقوى ما نمتلكه في مصر | صور"فاروق فلوكس" بعد تكريمه: "أنا متمرمغ في المسرح" وعندي 3 عمارات | صور"فريدة" و "أحدب نوتردام " يفتتحان عروض "بيت المسرح" بالمهرجان القومي.. الثلاثاء | صورفاروق فلوكس يعتذر لوالده في تكريمه بـ"القومي للمسرح" | صوريوسف إسماعيل: اختيار أفضل 3 عروض من المسرح القومي في الدورة 14 لتجوب محافظات مصرمن السوبرانو المصرية فاطمة سعيد إلى السير ألتون جون: شكرا جزيلا.. أنا معجبة بك وبموسيقاكتميمة من الحجر الجيري على هيئة المعبودة إيزيس قطعة شهر سبتمبر بمتحف آثار بني سويفالسبكي: اعتماد 6 منشآت طبية قبل مرور عامين على الافتتاح الرسمي للمنظومة ببورسعيد «إنجاز تاريخي»الأرصاد تكشف حالة الطقس على مدار 72 ساعة مقبلةاخبار الأهلي.. ‏الخطيب يعقد اجتماعًا لشركة لكرة القدم مع موسيمانيالقادسية يضرب موعداً مع الكويت بكأس الأميرميسى على رأس قائمة الأرجنتين لتصفيات المونديالشباب مصر للكرة الطائرة يتلقون خسارة جديدة على يد إيران بكأس العالمشوقي غريب.. 55 يوما على الرحيل والعودة لقيادة المنتخب الأوليمبيالشباب الرياضي السالمي يفوز على أولمبيك خريبكة بثنائية في الدوري المغربيبيليننسيش يتعادل مع باكوس دي فيريرا في الدوري البرتغاليأخبار الرياضة اليوم |كيروش يستبعد 7 لاعبين..موعد انضمام صلاح للمنتخب..تعيين شوقى غريب في الأولمبىبرايتون يتعادل مع كريستال بالاس ويهدر فرصة تصدر الدوري الإنجليزيمصرع شخص وإصابة 2 آخرين في سقوط سقف عقار بالإسكندرية

إبراهيم داود: أدونيس قيمة ثقافية .. وغير مؤثر فى الشعر

-  

قال الشاعر الكبير إبراهيم داود إن الشاعر السورى أدونيس شخص مهم فى الثقافة العربية، ولكنه غير مؤثر فى الشعر، أنا لا أقول أحكاما مطلقة، هذا أمر خاص بذائقتى، إنه يبحث عن المجد أكثر مما يكتب الشعر.

وأضاف إبراهيم داود، وفى رأيى أن محمد الماغوط هو الأقرب إلىَّ وجدانيا، وهو أكثر شاعر له حضور متزايد مع الأجيال الجديدة من الشباب، وذلك لكون قلب الماغوط هو الذى كان يقوده.

وبالطبع سأفرح لو حصل أدونيس على جائزة نوبل، لأنه قيمة كبيرة فى الثقافة العربية، ولكن أثره فى مصر اختفى وذلك على عكس ما كان فى السبعينيات.

وكان اليوم السابع قد احتفى بالشاعر الكبير إبراهيم داود الذى يدخل إلى رحاب عامه الستين محصنا بتاريخ من المحبة والشعر والسرد والصحافة أيضا.

الشاعر الكبير إبراهيم داود مواليد 15 سبتمبر من عام 1961 شاعر وسارد وكاتب صحفى وصاحب تجربة ثقافية مميزة في الثقافة المصرية والعربية، تميزت دواوينه بلغتها الخاصة وإيقاعها المميز،  وتميز سرده وحكاياته بعوالمه الناتجة عن التجوال والرحلة الدائمة في الحياة والخيال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة