مستشارة وزيرة الصحة: نفكر فى تطعيم الأطفال خلال الأشهر الثلاثة المقبلةدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28/9/2021 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 28/9/2021 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدليلك لأفضل المناطق للاستثمار فى الطاقة المتجددة.. اعرف التفاصيلوزير الأوقاف: التعدى على المرافق العامة جريمة في حق الدين والوطناليوم.. كنيسة أسوان تستقبل جثمان الأنبا هدرا للصلاة عليه ودفنهوزيرة الصناعة: ندوات كثيرة بمعرض القاهرة الدولى لتبادل الخبرات مع الدول المشاركةالكنيسة الأرثوذكسية تواصل الاحتفال بعيد الصليب المقدسقناة العربية تطلق برنامج "جماعات" يفضح تاريخ جماعات الإسلام السياسيلميس الحديدى: كل شبر تنمية فى سيناء يقابله تقلص للإرهاب وانحسارهأحمد آدم: "محمد صبحى أول ما شافني قالهم انا عايز الواد دا.. وعلمني أصول النجومية"أول مصورة كفيفة: أعشق مجال الإعلام.. وهذه قصة تصوير الفنان يحيى الفخرانىمحافظ بورسعيد: وسط وشمال سيناء ستكون قبلة للاستثمارات العالميةأول عربى يصل نهائيات ستيفن هوكينج: مصر ستكون رائدة فى تجميع الخلايا الشمسيةالميكروب الأكثر انتشارا.. أستاذ كبد: نصف سكان العالم مصابون بجرثومة المعدةكيف تؤثر متلازمة تكيس المبايض على خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية؟توقعات الأبراج اليوم 28- 9-2021: سفر لـ الجدي.. وتحقيق أهداف لـ الأسدحملة نظافة مسائية مكثفة لرفع تجمعات القمامة من مدينة قويسنا بالمنوفية |صورالسيطرة على حريق فى أحد العقارات بالمحلة الكبرىوكيل الصحة بالمنوفية يتفقد سير العمل بمستشفي صدر شبين الكوم | صور

مد فترة تلقي المساهمات في مسابقة عفيفي مطر للشعر العربي حتى 15 أكتوبر

-  
محمد عفيفي مطر

قرر أتيليه العرب للثقافة والفنون مد فترة تلقي المساهمات الشعرية والنقدية في مسابقة محمد عفيفي مطر إلى الخامس عشر من أكتوبر  المقبل.

وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة الأتيليه إن مساهمات الشعراء تقبل بنفس الشروط السابقة حتى منتصف أكتوبر المقبل، على أن تبدأ عمليات الفرز والاختيار الأولي  حتي الخامس عشر من نوفمبر، ويتم بعد ذلك تحكيم الأعمال المرشحة للتنافس واختيار القائمة القصيرة، ثم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأضاف قنديل أن الشعراء الذين ارسلوا دواوينهم خلال فترة  الكورونا يحق لهم المشاركة في المسابقة، التي تحمل هذه الدورة اسم الشاعر  الراحل محمد عيد إبراهيم، وكان أحد أمناء الجائزة وأحد المساهمين في عمل منتدي عفيفي مطر.

وقال إن الجائزة الأولى للمسابقة الشعرية ستكون ٥٠ ألف جنيه للفائز الأول وثلاثين ألفا للفائز الثاني و٢٠ ألفا للفائز الثالث.

ودعا قنديل الشعراء إلى مراجعة الدواوين التي أرسلوها العام الماضي وإعادة إرسالها إذا لم تكن هناك تعديلات  تقتضيها تجربتهم الشعرية، حتي تكون الدواوين معبرة  تماما عن  حالتهم الإبداعية  الآن، أو استبدالها بنصوص أخرى إن كانت  الدواوين القديمة صدرت في كتب  منشورة، وأن يكتب المشارك علي مساهمته "هذه نسخة نهائية".

وأشار قنديل إلى أن  فرع النقد في المسابقة سيكون للدراسات النقدية حول الشعر  وقضاياه  بشكل عام، وستحمل هذه الدورة من المسابقة اسم الناقد الكبير  شاكر عبد الحميد الأمين العام  لمنتدي عفيفي ورئيس مجلس أمناء الجائزة، وستكون جائزة الدراسات النقدية ١٥ ألف جنيه.

ويشترط للمشاركة في مسابقة الشعر ألا يزيد سن الشاعر هذا العام عن أربعين عاما، وأن يكون الديوان المقدم  "مخطوطا "– غير مطبوع"، ويتم إرسال النسخ الإلكترونية من الأعمال الشعرية  والنقدية إلي البريد الإلكتروني لأتيليه  العرب للثقافة والفنون "ضي".

وفي مسابقة النقد لا اشتراط لسن المشارك، فقط أن تكون الدراسة عن  نقد الشعر وألا يقل عدد كلماتها عن ٧ آلاف كلمة.

ولفت قنديل إلى أن الأتيليه يخطط لإصدار مجلة ثقافية  في بدايات العام المقبل، تعالج قضايا  الفن والإبداع في مصر والعالم وتواكب الإبداع في الشعر والقصة والرواية والمسرح والسينما والفن التشكيلي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة