تراجع واردات اللحوم المصرية لـ90 مليون دولار يونيه الماضي8 معلومات حول خطة الحكومة لزيادة الصادرات من خلال مشروع جسوروزيرة الثقافة تطلق فعاليات الدورة 14 من القومي للمسرح| تفاصيلرئيس "القومي للمسرح": مصر تنتج أكثر من 2500 عرض سنويًا.. ولدينا تنوع ثقافي كبير | صورالقومي للمسرح يكرّم لجنة المشاهدة واختيار العروض ويعلن أسماء لجنة التحكيم"إعلاميون ضد الكراهية" يناقش خطاب الكراهية في وسائل التواصل وصورة الإنسان العربي في الإعلام الغربي|صورأحمد مجاهد: لا يوجد شرط جزائي في عقد شوقي غريب ويجوز للاتحاد القادم تغييرهبرج العقرب .. حظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر مهنيا وعاطفيابرج القوس .. حظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر مهنيا وعاطفيا واجتماعيابرج الجدي .. حظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر اجتماعيا وعاطفيابرج الدلو .. حظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر مهنيا واجتماعيا وعاطفيابرج الحوت .. حظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر عائليا واجتماعياحظك اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر وتوقعات الأبراج اجتماعيًا وصحيًا وعاطفيًامواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 والقنوات الناقلةدينيس سواريز يقود سيلتا فيجو للفوز على غرناطة في الدوري الإسبانيتعادل فينيزيا وتورينو في الدوري الإيطاليأحمد مجاهد: استمرار كيروش في حال التعثر أمام ليبيا في يد المجلس القادمرئيس نادي توسكر الكيني يتحدث عن مواجهة الزمالك وموقف الجماهير من حضور المباراةعلاء ميهوب يكشف حقيقة رفضه العمل مع موسيماني.. ويؤكد: المدير الفني مش بيعمل كل حاجة بنفسهأخبار الأهلي.. ناصر ماهر ينتقل إلى فيوتشر رسميا

الداخلية تضبط تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه فى أنشطة تجارية..فيديو

-  
نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، فى ضبط عصابة غسلت 50 مليون جنيه من تجارة المخدرات في الأنشطة التجارية والعقارات والسيارات.

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة