"العناني" يتابع تطورات تحديث الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصرالغرف السياحية: إلغاء حالة الطوارئ إضافة قوية لعناصر التنافسية لمصرمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11846.69 نقطةدراسة ألمانية: أزمة الرقائق منعت زيادة مبيعات السيارات عالميًا بـ10 ملايين سيارةسعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. يتراجع للمرة الثالثة بمقدار 9 جنيهات"اتحاد الصناعات": قرار الرئيس بعدم مد حالة الطوارئ يشجع المستثمرين ويجذب الاستثمارات الأجنبيةكازانتزاكيس فى مصر.. كيف وثق صاحب "زوربا" زيارته إلى أرض الفيروزسفير الهند بالقاهرة يشيد بقرار الرئيس السيسي رفع حالة الطوارئالأميرة أوجينى تعيد تدوير فستانها لحضور حفل زفاف الأمير فيليبوس صديق زوجهاالعائلة المالكة الإسبانية أنيقة فى نزهة عائلية.. شوفى إطلالتهم31 أكتوبر النطق بالحكم فى محاكمة 11 متهما بقضية "خلية المرابطين 2"مصرع طالبة وإصابة 2 آخرين بحادث سير على طريق "المحلة - طنطا"تجديد حبس المتهمين بخطف 4 عاملين وطلب فدية لإطلاق سراحهم بحلوان 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل خالهم بسبب خلافات الميراث فى حلوان 15 يوماتجديد حبس ميكانيكى 15 يوما لاتهامه بقتل شاب بسبب خلافات الجيرة فى عين شمسعروس الدقهلية تعترف بقيامها بطعن نفسها بسبب الاكتئاب وتبرء الزوجمحمد الشناوي يبدأ تدريبات الجريمحمد الليثى يقدم الاستوديو التحليلى لمباراة الأهلى والإسماعيلى بالشباب والرياضةتموجات وخطوط وألوان مميزة.. أندية الدوري العام تستعرض الزى الرسميعوامل ترجح كفة الزمالك فى ضربة بداية الدورى .. تعرف عليها

إعادة بناء وجه ثلاثى الأبعاد لإنسان نياندرتال توفى قبل 70 ألف سنة

-  

في عام 2001 ، وجد عالم حفريات قطعة من جمجمة إنسان نياندرتال أثناء غربلة الرواسب التي تم جمعها من قاع بحر الشمال ، قبالة سواحل هولندا، وقد استخدم فنانو الأنثروبولوجيا القديمة قطعة الجمجمة هذه لإنشاء تمثال نصفي نابض بالحياة لإنسان النياندرتال المسمى كرين ، بما في ذلك الانتفاخ فوق حاجبه الأيمن حيث كان يعانى من ورم في المخ.

وقال Adrue Kennis ، وهو فنان أنثروبولوجي قديم يعمل مع Kennis & Kennis Reconstructions ، عن عينة الجمجمة المعروضة بالمتحف الوطني للآثار (RMO) في هولندا":"إنها قطعة مميزة للغاية.. تمثال نصفي لكرين في معرض جديد"

عندما كان كرين على قيد الحياة ، قبل ما بين 70000 و 50000 عام ، عاش في Doggerland ، وهي مساحة شاسعة من الأرض بين المملكة المتحدة وأوروبا القارية ، وهي الآن مغمورة تحت بحر الشمال.

و كشفت دراسة أجريت عام 2009 في Journal of Human Evolution عن بعض التفاصيل حول كرين الذى كان آكل اللحوم بشكل كبير ، لكن جسده لم يظهر أي دليل على المأكولات البحرية في نظامه الغذائي ، وفقًا لتحليل النظائر ، أو متغيرات العناصر ، من الكربون والنيتروجين الموجود في جمجمته، علاوة على ذلك ، تشير العلامة الموجودة فوق حاجب كرين إلى أنه كان يعاني من ورم يعرف باسم كيس البشرة داخل الجلد.

ووجدت دراسة عام 2009 أن هذه الأكياس غير شائعة وبطيئة النمو وعادة ما تكون حميدة ، خاصة عندما تكون صغيرة

وكتب مؤلفو دراسة عام 2009 أنه من المحتمل أن يكون Krijn قد عانى من الألم والتورم ، والصداع ، والدوخة ، والتشنجات ، ومشاكل بصرية أو نوبات ، أو ربما كان محظوظًا ولم تظهر عليه أي أعراض، وأشاروا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توثيق مثل هذا الورم في بقايا إنسان نياندرتال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة