الرئيس السيسي يبعث برقية تهنئة إلى رئيس زامبيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلالالبرلمان العربى يشيد بقرار الرئيس السيسى بإلغاء حالة الطوارئسفير مصر بالهند يقدم أوراق اعتماده لرئيس البلاد.. وينقل تحيات الرئيس السيسىشاهد لحظة إحباط تهريب نصف مليون قرص مخدر عبر ميناء سفاجاالشارقة للفنون تنظم معرض «الوجه الآخر للصمت» لهراير سركيسيانطارق الشناوي: "انتشال التميمي" سيواصل قيادته لمهرجان الجونة ولن يرحلشاب حالم وفتاة حاسمة.. في بوسترات شخصيات فيلم «فرق خبرة» | صورقافلة «بين سينمائيات» تكشف عن برنامج أفلام الدورة الـ14نقابة المهن الموسيقية تثمن قرار الرئيس السيسي بإنهاء حالة الطوارئأرامكو: احتياطيات النفط العالمية تنخفض بسرعة.. وعجز المعروض يتفاقم في 2022ننشر أسماء الفائزين بانتخابات اتحاد مصدري الأقطان"العناني" يتابع تطورات تحديث الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصرالغرف السياحية: إلغاء حالة الطوارئ إضافة قوية لعناصر التنافسية لمصرمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11846.69 نقطةدراسة ألمانية: أزمة الرقائق منعت زيادة مبيعات السيارات عالميًا بـ10 ملايين سيارةسعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. يتراجع للمرة الثالثة بمقدار 9 جنيهات"اتحاد الصناعات": قرار الرئيس بعدم مد حالة الطوارئ يشجع المستثمرين ويجذب الاستثمارات الأجنبيةكازانتزاكيس فى مصر.. كيف وثق صاحب "زوربا" زيارته إلى أرض الفيروزسفير الهند بالقاهرة يشيد بقرار الرئيس السيسي رفع حالة الطوارئالأميرة أوجينى تعيد تدوير فستانها لحضور حفل زفاف الأمير فيليبوس صديق زوجها

الفنون جنون .. دنيا ترسم لوحات فان جوخ على ظهر صراصير حقيقية

   -  

عشقت دنيا جمال صاحبة الـ 23 عاما منذ طفولتها الرسم وتنفيذ لوحاتها الفنية على أشياء غيرمعتادة ومبتكرة، وكان أغربها استخدامها "للصراصير" فى تنفيذ اللوحات، قالت دنيا خريجة كلية التربية بجامعة القاهرة  لـ "اليوم السابع" اخترت منذ الصغر تنفيذ لوحاتى على الأشياء الغريبة، فكان الأمر بالنسبة لى تحدي كبيرحيث استخدمت مؤخرا مجموعة من الصراصير لكي ارسم بعض اللوحات باستايل الفنان العالمي فان جوخ.

وتابعت: "بحثت على طريقة مختلفة وملفتة للنظر فقررت الرسم على الصراصير" وأردفت أن الأمر لم يكن سهلاً خاصة وأن الصراصير بالفعل حية ورسم لوحة على خامة متحركة لم يكن بهذه البساطة. أما عن تعاملها مع الصراصير بعد موتها قالت أنها ترسم على ظهورها وأجنحتها مستخدمة فرشاة صغيرة وكمية من ألوان المياه، وبعد الانتهاء من الرسم أقوم باستخدام المعقمات والمطهرات اليدوية حتى معقمات الارضيات لكي أشعر بالنظافة بعدها.

أما عن ردود الأفعال التي تباينت بين تعجب واندهاش واستنكار في بعض الأوقات قالت: "اللي مهتم بالفن هيفهم أن استخدامي لصراصير في رسم الوحات ليس إلا لجذب للانتباه وفعل شيء لم يفعله غيري تماماً، خاصة التمكن وعدم الخوف اللي ميز هذه اللوحات"، وعن رد فعل عائلتها أضافت أن الأمر انتهى بعد تخلصها من الصراصير بعد الانتهاء من رسم اللوحات والتقاط الصور لهم والتي شاركتها في أحد المجموعات الخاصة بمحبي الفن المميز.

بعض اللوحات
صراصير
فان جوخ
لوحة على ظهر صرصار
لوحة فان جوخ
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة