ديكورات رمضان مش محتاجة تكاليف.. جهزي بيتك لاستقبال الشهر الفضيلرجيم التنحيف.. اعرفى مارجوت روبى وصلت لجسم باربى إزاى فى خطوات بسيطةطلاب الجامعات يلجأون إلى فنادق الغردقة لإقامة حفلات التخرجبمكافآت كبيرة.. السماح بفتح فصول محو أمية في مطروح«المهندسين» تدشن تطبيقا إلكترونيا للرعاية الصحيةمصرع 3 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة ملاكي على طريق الضبعةالصحف القومية تقنن أوضاعها طبقا للقانون الجديد وتتسلم الشهادات اليومأحد شباب البرنامج الرئاسي: نتابع تنفيذ حياة كريمة على أرض الواقعالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بقرب حلول شهر رمضانتدريب 25 من ذوي الهمم على ريادة الأعمال في الإسماعيليةتعيين 82 شابا والتفتيش على 514 منشأة في كفر الشيخأفضل مداخلة.. زاهي حواس عن المدينة الذهبية: اكتشفنا مقبرة تعود لعام 500 قبل الميلادسوزان نجم الدين ضيفة سمر يسرى فى "يوم ليك" على الحياة.. الليلة100 صورة عالمية.. ميدان رمسيس ونافورته الشهيرة" أشهر ميادين المحروسةالعشاء الساعة 7:47 مساء.. تعرف على مواعيد الصلاة في الإسكندرية الأحد 11-4-2021تعلن مواعيد محاضرات رمضان .. «زراعة الإسكندرية» تحذر الطلاب من حفلات التخرج «الوهمية»ذكرى رحيل محمود الجندى بعد مسيرة فنية ضخمة.. اليومالنيابة تستجوب "مستريح" استولى على مليوني جنيه بزعم توظيفها بالنزهةالزمالك يُبرم عقود إيجار للمحلات بسور النادي بـ100 مليون جنيه باتفاق بنكيالليلة.. المصري يواجه الجونة فى "لقاء الجريحين" على استاد برج العرب

محافظ شمال سيناء : العريش عاصمة للثقافة المصرية العام المقبل

-  
افتتاح قصر ثقافة العريش

قال اللواء لدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن العام القادم سيشهد إعلان العريش عاصمة محافظة شمال سيناء عاصمة للثقافة المصرية.

وأكد المحافظ خلال حفل افتتاح قصر ثقافة العريش، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة، شكره وتقديره لوزارة الثقافة بالنيابة عن أهالى شمال سيناء، مشيرا إلى ترحيبه بصانعى غذاء العقول وصانعى الأجيال على أرض الفيروز وأرض البطولات في البقعة المقدسة على ظهر الكرة الأرضية التي كانت مسرى الأنبياء منذ القدم التى وقفت حصنا منيعا أمام الغزاة على مر العصور، وكانت مقبرة الغزاة منذ عهد أحمس حتى العصور الحديثة فكانت حائط الصد التي أعادت إلى الأمتين العربية والإسلامية كرامتها، وحاليا تواجه الهجمة الشرسة من عناصر تأخذ من الدين ستارا لها حتى ظهرت بطولات الشعب المصرى عامة واهالى سيناء خاصة واختلطت دماء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة مع دماء أهالى سيناء في الحرب على الارهاب .

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لجميع أجهزة وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة شمال سيناء لما يبذلونه من جهد من أجل عودة الأنشطة الثقافية إلى ما كانت عليه من قبل.. كما شكر فرقة دار الأوبرا وفرق الفنون الشعبية بالمحافظات التي تشارك المحافظة احتفالها بإعادة افتتاح قصر ثقافة العريش، مشيرا إلى أنه في العام القادم سيتم الاحتفال بتنصيب العريش كعاصمة للثقافة المصرية.

وعرض المحافظ على الوزيرة مطالب واحتياجات وآمال أبناء سيناء من أدباء وكتاب وشعراء وفنانين وغيرهم بهدف نمو ودعم الثقافة على أرض المحافظة في كافة المجالات، ومن بينها، استكمال قصور الثقافة في باقى مراكز ومدن المحافظة وخاصة بئر العبدورفح والحسنة، استكمال تجهيز قصر ثقافة نخل بالأثاث ورفع كفاءة قصر ثقافة الطفل في ضاحية السلام بالعريش، تجهيز بيتى ثقافة المساعيد بالعريش وقرية 30 يونيو ببئر العبد، التوسع في نشر المكتبات العامة والخاصة بالطفل والشباب وتزويدها بأحدث الإصدارات، تعديل موازنة نوادى الأدب التابعة لهيئة قصور الثقافة بشمال سيناء، انشاء صالون ثقافى للمحافظة بقصر ثقافة العريش وصالونات فرعية في باقى مراكز ومدن المحافظة، المساهمة في طباعة الانتاج الأدبى لأدباء وشعراء شمال سيناء وتبنى مشروعاتهم الأدبية، انشاء جوائز تقديرية وتشجيعية ضمن مقترحات المجلس الأعلى للثقافة وتخصيصها لأدباء المحافظات الحدودية، انشاء فعاليات تحت مسمى ( أيام سيناء الثقافية والتراثية ) ويختص بها اقليم القناة وسيناء الثقافى، فتح منافذ تسويقية في دار الأوبرا للأدباء والفنانين خاصة التشكيليين منهم لتفوقهم في هذا المجال، مع تخفيض التكلفة لفنانى سيناء.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة