انطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»حظيرة طائرات تتحول لمنزل فاخر معروض للبيع مقابل 1.4 مليون جنيه إسترلينى.. صورخدمات مجانية من البنوك بمبادرة «الشمول المالي».. منها كارت ميزةالجيزة تحذر من 4 أنشطة تستوجب المسألة القانونية خلال شهر رمضانحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى على القاهرة 22 مئويةقبل حلول رمضان.. تفاصيل حملات القبض على 1500 تاجر المخدراتقصة البابا ميخائيل الثاني البطريرك الـ71 للكنيسة القبطية الأرثوذكسيةبعد قليل.. بدء جلسة الحكم على أحمد بسام زكي «متحرش الجامعة»اليوم.. طلاب الإعدادية يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والرياضياتبـ«نص الثمن».. الداخلية تقيم سرداقات وساحات للسلع استعدادا لشهر رمضانوزير الري: مصر تعمل على السيناريو الأسوأ وهو انهيار السد الإثيوبي«جاهزون لكل السيناريوهات».. أبرز 20 تصريحا لوزير الري عن سد إثيوبيالا يفوتك.. نوال أبو الفتوح.. "دولت هانم" نجمة الدراما وعاشقة الموسيقى.. فيديو100 قصيدة شعر .. "صوت صفير البلبل" الأصمعى والتحدى بـ الشعر

إيناس عبد الدايم : الرئيس مهتم بالتنمية الثقافية في سيناء

-  
افتتاح قصر ثقافة العريش

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحقيق التنمية الثقافية لسيناء، في إطار التنمية الشاملة التي تنفذها مختلف الوزارات والهيئات.

وأعلنت الوزيرة أثناء افتتاحها لقصر ثقافة العريش يرافقها الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الرئيس يولى اهتمام خاصا بأرض سيناء التي تشغل مكانة خاصة في قلوب جميع المصريين، مشيرة إلى أنها شاهدة على المعجزات التي نجح في تحقيقها البواسل من رجال قواتنا المسلحة، والتى تلامست مع ملامح بطولية نسجها أبناؤها والتى تعبر عن انتمائهم وإخلاصهم للوطن.

وأضافت أنه انطلاقا من توجه الدولة إلى تحقيق التنمية الشاملة على أرض الفيروز التي تحمل ملامح بارزة للهوية المصرية، ونحن على أعتاب ذكرى تحرير سيناء تضيف وزارة الثقافة إلى بنيتها قصر ثقافة العريش استكمالا لعملية التنوير . ويأتى افتتاح قصر ثقافة العريش كأحد المشروعات المهمة والأساسية في سيناء والهادفة إلى مواجهة التعصب والحفاظ على الهوية وتطوير وبناء الوعى والادراك إلى جانب بناء شخصية الأجيال الجديدة من البقعة الغالية وخلق مبدعين في كافة المجالات الفكرية والفنية المتنوعة إلى جانب صون التراث السيناوى .

وأضافت أن اليوم يشهد اعادة افتتاح قصر ثقافة العريش بعد تجديده وتطويره بما يليق بمكانة كل مواطن على أرض شمال سيناء، والذى يجىء بفاعليات متنوعة منها اعداد برامج لتدريب المرأة على الحرف البيئية والتراثية، تدريب الشباب على استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال نوادى متخصصة واقامة الأنشطة الفنية والأدبية المتعددة إلى جانب تأسيس مركز لتنمية الموهوبين والمبدعين ورعايتهم، مما يعكس اهتمام الوطن بتنفيذ استراتيجية لتحقيق العدالة الثقافية في كافة ربوع مصر .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة