100 صورة عالمية.. ميدان رمسيس ونافورته الشهيرة" أشهر ميادين المحروسةالعشاء الساعة 7:47 مساء.. تعرف على مواعيد الصلاة في الإسكندرية الأحد 11-4-2021تعلن مواعيد محاضرات رمضان .. «زراعة الإسكندرية» تحذر الطلاب من حفلات التخرج «الوهمية»ذكرى رحيل محمود الجندى بعد مسيرة فنية ضخمة.. اليومالنيابة تستجوب "مستريح" استولى على مليوني جنيه بزعم توظيفها بالنزهةالزمالك يُبرم عقود إيجار للمحلات بسور النادي بـ100 مليون جنيه باتفاق بنكيالليلة.. المصري يواجه الجونة فى "لقاء الجريحين" على استاد برج العربقصة هدف.. زكريا ناصف يقود الأهلي للفوز على الزمالك في قمة 83قصة هدف.. جدو "البديل الذهبى" يمنح المنتخب اللقب السابع على حساب غاناالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بشهر رمضان الكريمالنمسا تعتقل مواطنا من أصل مصري على صلة بهجوم نوفمبر الإرهابيبعد أسبوع من «قاضي المحاكمة».. وفاة وزير العدل الأمريكي الأسبق محامي صدام حسينأقل من سن الخامسة.. القبض على سيدة قتلت أطفالها الثلاثة طعنا بآلة حادةالتحالف العربي: اعتراض مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها الميليشيات تجاه السعوديةإيران تحقق في حادث غامض بمنشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنزثبات حذر .. تعرف على سعر الذهب في المغرب مستهل التعاملات اليوم الأحد 11-4-2021كل عام وأنتم بخير.. إمساكية شهر رمضان لعام 2021 وعدد ساعات الصوم%87 من القراء يؤيدون منح ذوى الاحتياجات حق الجمع بين أكثر من معاشعضو بنقابة الصيادلة يقترح تسعير الدواء للتصديرأهالى سيناء يستقبلون شهر رمضان بتزيين الشوارع والدواوين .. صور

السمنة وعدم ممارسة الرياضة يزيدان فرص أمراض القلب للرجال تحت الأربعين

   -  

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة جوتنبرج بالسويد أن حالات فشل القلب والسكتات الدماغية تزداد لدى الرجال دون سن الأربعين، وذلك رغم أن فشل القلب والسكتة الدماغية من التشخيصات غير المعتادة بين الشباب، ووفقاً لموقع "ميديكال نيوز" وجد العلماء روابط بين السمنة وانخفاض اللياقة البدنية فى سن المراهقة والشباب وزيادة مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

وتضمنت الدراسة الحالية، التى نُشرت فى مجلة الطب الباطنى، بيانات عن 1258432 رجلاً.

وتم دمج تفاصيل وزن الرجال المفحوصين وطولهم ولياقتهم البدنية عند التجنيد مع البيانات فى السجل الوطنى للمرضى التابعين للمجلس الوطنى للصحة والرعاية الاجتماعية وسجل أسباب الوفاة للفترة 1991-2016.

وزادت نسبة المشاركين الذين كانوا يعانون من زيادة الوزن أى مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 6.6 إلى 11.2% بين عامى 1971 و 1995 ، في حين ارتفعت نسبة السمنة (مؤشر كتلة الجسم فوق 30) من 1.0 إلى 2.6 % خلال نفس الفترة.

وقال العلماء إن هذه العوامل - أى زيادة الوزن والسمنة وقلة اللياقة - تفسر جزئيًا الزيادة الكبيرة في قصور القلب التي نراها في الدراسة، وكذلك الارتفاع في السكتة الدماغية.

وأوضح العلماء أن تدني اللياقة البدنية يؤثر فى وقت مبكر ويزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك من المهم محاولة ممارسة المزيد من النشاط البدنى، وأن تكون قد اكتسبت بالفعل عادات غذائية جيدة بدءا من سن المراهقة.

Screenshot 2021-04-08 131747
0109StrokeHeart_SC
1208 news mortality_WP
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة