ارتفاع صافى الاستثمارات العربية في مصر لـ3 مليار و750 مليون دولار العام 19/20واردات مصر من الفول تتجاوز 700 مليون جنيه يناير الماضى استعدادا لشهر رمضانحدث ليلاً| بيان رسمي وتطورات أزمة سد النهضة.. وجولة للرئيس التونسي في القاهرةضخ 100 طن سلع يوميًا.. "الزراعة" تكشف استعدادتها لشهر رمضانانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحديزيد السياحة 40%.. ماذا يعني إدراج المتحف المصري على قائمة "اليونسكو"؟ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات .. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 11- 4- 2021سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 11 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 ابريل 2021سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 أبريل 20215 طرق صحية تساعد على زيادة نمو الشعر.. تناول الخضراوات والفاكهة أبرزهاكل ما تريد معرفته عن أعراض وأسباب حساسية العينعاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»

التنمية المحلية: إحلال التوك توك بـ"المينى فان" بعواصم المحافظات والمدن الرئيسية

   -  
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية، إن مبادرة تحويل التوك توك إلى منى فان تتعلق فى المحافظات والمدن الرئيسية الكبرى،  مضيفا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد على خير عبر برنامجه المصرى أفندى المذاع على قناة المحور، أن التوك توك سيسير فى الشوارع الجانبية ولكن بشرط التراخيص، لافتا إلى أنه سيجرى تحديد حيز جغرافى لكل توك توك كخط سير قريبا، مؤكدا أن من يسير فى الطرق غير المحددة يعتبر مخالفا وسيجرى سحب رخصته.وتابع، أن هناك خطة لعملية استبدال التوك توك بالمينى فان مثلما يحدث بمبادرة إحلال السيارات، مضيفا أنه جارى وضع آلية لعملية إحلال التوك توك بشكل يتناسب مع دخول المواطنين، مؤكدا أن الدولة توقفت عن استيراد التوك توك منذ عام.وأوضح أنه سيجرى وضع تعريفة موحدة لتسيير التوك توك فى الشوارع الجانبية أو القرى، بالإضافة إلى أن وجود تنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لتجميع السيارات المنى فان فى مصر.
وكانت أصدرت وزارة الصناعة، قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوكتوك التقليدي، لتقوم اللجنة بالاشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

وأضاف القرار رقم 139 لسنة 2021 ، أن تتولى اللجنة المشكلة بإعداد خطة تنفيذية للمشروع بمختلف مراحله ومحاوره بما يكفل إنجازه على النحو المستهدف وذلك في موعد أقصاه شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

ونص القرار في مادته الرابعة، أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بنتائج أعمالها وما صدر عنها من قرارات وتوصيات ويتم عرضه على رئيس مجلس الوزراء، على أن يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة لإتمام أعمالها وللجنة أيضا أن تشكل امانة فنية تتولي تسيير أعمالها والتحضير لعقد الاجتماعات.

ويترأس اللجنة وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، وعضوية حسام عبد العزيز مستشار رئيس مجلس الوزراء لتحديث الصناعة، والمهندس أحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة ورئيس التنمية الصناعية ورئيس المواصفات والجودة والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة