100 صورة عالمية.. ميدان رمسيس ونافورته الشهيرة" أشهر ميادين المحروسةالعشاء الساعة 7:47 مساء.. تعرف على مواعيد الصلاة في الإسكندرية الأحد 11-4-2021تعلن مواعيد محاضرات رمضان .. «زراعة الإسكندرية» تحذر الطلاب من حفلات التخرج «الوهمية»ذكرى رحيل محمود الجندى بعد مسيرة فنية ضخمة.. اليومالنيابة تستجوب "مستريح" استولى على مليوني جنيه بزعم توظيفها بالنزهةالزمالك يُبرم عقود إيجار للمحلات بسور النادي بـ100 مليون جنيه باتفاق بنكيالليلة.. المصري يواجه الجونة فى "لقاء الجريحين" على استاد برج العربقصة هدف.. زكريا ناصف يقود الأهلي للفوز على الزمالك في قمة 83قصة هدف.. جدو "البديل الذهبى" يمنح المنتخب اللقب السابع على حساب غاناالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بشهر رمضان الكريمالنمسا تعتقل مواطنا من أصل مصري على صلة بهجوم نوفمبر الإرهابيبعد أسبوع من «قاضي المحاكمة».. وفاة وزير العدل الأمريكي الأسبق محامي صدام حسينأقل من سن الخامسة.. القبض على سيدة قتلت أطفالها الثلاثة طعنا بآلة حادةالتحالف العربي: اعتراض مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها الميليشيات تجاه السعوديةإيران تحقق في حادث غامض بمنشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنزثبات حذر .. تعرف على سعر الذهب في المغرب مستهل التعاملات اليوم الأحد 11-4-2021كل عام وأنتم بخير.. إمساكية شهر رمضان لعام 2021 وعدد ساعات الصوم%87 من القراء يؤيدون منح ذوى الاحتياجات حق الجمع بين أكثر من معاشعضو بنقابة الصيادلة يقترح تسعير الدواء للتصديرأهالى سيناء يستقبلون شهر رمضان بتزيين الشوارع والدواوين .. صور

قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو»

   -  
المايسترو نادر عباسي

قال المايسترو نادر عباسي، قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، إنه يجب الاهتمام بالموسيقى الكلاسيكية، ودعم ذلك من خلال حفلات في الجامعات وأماكن مختلفة، مع تجربة موسيقية جديدة، من أجل لفت انتباه الناس إلى أنواع مختلفة غير الموسيقى الموجودة في العالم، لافتا إلى أن كوريا واليابان، يتعلم بهما الأطفال والدراسين الموسيقى العالمية، من أجل تحسين التذوق الخاص به، وتعريفه على الأدوات الموسيقية المختلفة.

وتابع: «مش كل واحد يمسك عصاية يتقال عليه مايسترو، وده عمل خلط كبير بين مشاور المراية وقائد الأوركسترا الحقيقي، وأي حد متطلبش برة للشغل، هو مش كده، ومسمي نفسه بمزاجه، وده عشان عدم ثقافة الناس والمسؤولين بس الموضع أكبر بكتير».

وأَضاف «عباسي»، خلال استضافته في برنامج «رأي عام»، المذاع على فضائية «ten»، أن الموسيقى تعمل على تعميق الرؤية لدى الشخص، موضحا أن مصر لديها أكاديمية فنون ومؤلفين مختلفين، ويجب تشجيعهم من أجل تقديم أنواع مميزة من الموسيقى، والصعود بمصر إلى العالمية في مجال موسيقى.

وأوضح قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، أن الموسيقى المعزوفة في الموكب، أعجب بها الجمهور، على الرغم من أنها لم تكن موسيقى يتعرض لها الجمهور بشكل دائم، وهذا أكبر دليل على أن المصريين البسطاء يحبون الموسيقى بمختلف أنواعها، لأنهم يشعرون بانتماء تجاه هذه المعزوفة المصرية.

ولفت قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، إلى أنه درس آلة موسيقية، وحصل على دكتوراة في الغناء الأوبرالي، ثم قادر أوركسترا، لكنه قادها في وقت متأخر عقب المرور بمراحل مختلفة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة