وزير الخارجية ينعى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمدإجراء عملية استبدال "البلازما" لطفل عمره 7 سنوات بالتأمين الصحى الشامل تحمل من تكاليفها 300 جنيهالداخلية توجه مساعدات للقرى النائية فى الواحات البحرية.. فيديووزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: القرآن الكريم معجزة متجددة إلى يوم القيامةالقابضة للمياه: تفعيل خدمة فورى لشحن العدادات مسبقة الدفع بالشركات التابعةأمضى حياته مدافعًا عن قضايا وطنه.. الرئيس الفلسطيني يعزي في وفاة مكرم محمد أحمدهل ينوي صندوق مصر السيادي بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب؟.. الحكومة تجيبشديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تكشف توقعات طقس السبتيمثل عبئا على المجتمع.. ننشر تقرير لجنة التعليم بالشيوخ عن مشروع قانون التعليم الجديدفيرمينو يعترف بتذبذب مستواه مع ليفربولمحافظ أسيوط: تسليم 7 مواقع لإنشاء محطات صرف صحى بقرى صدفا ضمن "حياة كريمة"محافظ أسوان: مد تلقى رغبات الحصول على "تعويضات النوبة" حتى 30 أبريلاستلام 639 طن قمح بمواقع التخزين فى أول أيام موسم توريد الأقماح ببنى سويفضبط نصف طن سلع غذائية مجهولة المصدر داخل مصنع حلوى بطنطاجولة داخل سوق الأسماك ببورسعيد.. اعرف الأسعار فى أول جمعة بشهر رمضان.. فيديومحافظ الشرقية يشيد بجهود الأئمة فى نشر الفكر الوسطى ومحو الأميةصحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1408 مواطنين بقرية الشيخ عبادةالكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1400 مواطنا فى بنى سويف ضمن مبادرة حياة كريمةوكيل أوقاف كفر الشيخ يفتتح مسجد المرسى بـ 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية«قبل الأربعين» يغادر المنافسة على شباك التذاكر بسينمات مصر

هل خلع الأسنان في نهار رمضان يبطل الصوم؟.. الإفتاء تجيب

   -  
دار الإفتاء

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تلقت دار الإفتاء المصرية عددا من الأسئلة المتعلقة بالصوم وأحكامه، وأجابت الدار، عن سؤال أحد متابعيها، وهو: هل خلع الأسنان في نهار رمضان يبطل الصوم؟

وأوضحت دار الإفتاء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن خلع الأسنان للصائم جائز، ولا يبطل الصوم بذلك، بشرط ألا يدخل شيء إلى الجوف، مؤكدة أن خروج الدم من خلع الأسنان لا يؤثر في الصوم، مشيرة إلى أنه يجب على الصائم أن يتحرز من ابتلاع الدم.    

قطرة الأنف والأذن

وأوضحت دار الإفتاء في فتوى نشرتها على موقعها الإلكتروني، ردا على سؤال «هل قطرة الأذن، أو قطرة الأنف، إذا اجتنب ما نفذ منه إلى الحلق مفسد للصوم؟»، وأجابت الدار:«أن وضع النقط في الأنف أو الأذن أو استخدام بخاخ الأنف، مفسد للصوم إذا وصل شيء من ذلك إلى الدماغ أو إلى الحلقن فإذا لم يجاوز شيء من ذلك الخيشوم إلى الحلق فلا يفسد الصيام».

وكان كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيا، وهو الثلاثاء المقبل الموافق 13 أبريل 2021، وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

وحدد المعهد مواقيت أذان الصلوات الخمس، والبداية من موعد أذان الفجر الساعة 4 صباحا بحسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة، والظهر الساعة 11:55، والعصر الساعة 3:30، والمغرب الساعة 6:21، والعشاء الساعة 7:42 مساء.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن تحديد موعد أول أيام رمضان 2021 فلكيا، يتم من خلال متابعة المعهد ومراصده المختلفة للمجال الفلكي والأقطاب والنجوم وغيرها، فضلا عن أن هناك حسابات معقدة يحدد من خلالها تواريخ بدء وانتهاء الشهور الهجرية القمرية، وأن الخميس 13 مايو المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك 2021.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة