الداخلية تحرر محاضر لـ11 ألف شخص بسبب عدم ارتدائهم الكمامات الواقيةحادث انقلاب سيارة نقل بحمولة زائدة على طريق سريع تثير الجدل.. فيديو وصورإصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بطريق العلاقى بأسوانمقتل عامل على يد شخصين بسبب خصومة ثأرية فى إحدى قرى البدرشينالقبض على عاطل بحوزته 20 ألف قرص مخدر بالإسماعيليةقبل قمة الأحد. الأهلى يهزم الزمالك فى أخر قمة 2020موعد مباراة الأهلي والزمالك الجمعة 16-4-2021 في نهائي دوري اليد .. والقناة الناقلةفيفا يعلن تصنيف المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو .. مصر فى المستوى الثالثوزارة الخارجية تنعى مكرم محمد أحمدوزير الأوقاف يعلن إطلاق مشروع صكوك الاضاحي لهذا العامرفع 100 طن نواتج تطهير ترع ومصارف ببني سويفمحافظ المنيا يوجه بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمواقف السيارات ووسائل النقلمحافظ بنى سويف يعلن الإعداد لعقد مؤتمر اقتصادي حول مقومات الاستثمارإقبال علي المساجد في الجمعة الأولي في شهر رمضان بالمنياالكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1400 مواطن ضمن القوافل الطبية المجانية ببني سويفوزير الإعلام في مقدمة مشيعي جنازة مكرم محمد أحمدالتقديم اليوم والمقابلة غدًا.. وظائف خالية لجميع المؤهلات بالقاهرة والمحافظاتالتعاون الدولى فى أسبوع.. الوزيرة تشارك بفعاليات منتدى التمويل من أجل التنميةأسعار النفط تسجل 67.24 دولار لبرنت و63.74 دولار للخام الأمريكىسعر الدينار الكويتى اليوم.. سجل 48.98 جنيه للشراء بالبنك الأهلى المصرى

نادر عباسي عن حفل المومياوات: تجربة لم تحدث في التاريخ

   -  
نادر عباسي

قال المايسترو نادر عباسي، قائد الملحمة الموسيقية في حفل موكب نقل المومياوات الملكية، إنه قاد العديد من الحفلات في أوروبا والخارج، ولكن هذا الحفل هو الأهم في حياته لأنه حدث تاريخي، وقيمته كبيرة، لافتا إلى أن العدد الكبير للأوركسترا مكلف، وصعب التكوين، ويعتبر أيضا مسؤولية لأنه يُظهر اسم مصر أمام العالم كله.

وأضاف «عباسي»، في لقاء مع برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TeN» الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، الخميس، أنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابي الكبير، ورد الفعل «فاق التوقعات»، وهذا يعني أن النجم هو الجمهور والشعب المصري الذي ظن البعض أن ذوقه ذهب إلى اتجاه آخر.

وتابع مايسترو حفل نقل المومياوات، بأن التجهيز للحفل استغرق وقتا طويلا، وجرى تنسيق الوقت وحركة نقل المومياوات مع الملحن هشام نزيه، مشددا على أن هذه تجربة لم تحدث في التاريخ، خاصة أن يكون الأوركسترا في مكان والموكب في مكان آخر، وهناك جرأة في تنفيذ هذه التجربة.

تجربة تتعلم منها الأجيال القادمة

وشدد على أن الأجيال القادمة في مصر وأوروبا وأمريكا سيتعلمون من هذا الحدث، موضحا أنه أجرى 10 بروفات للعرض، وأجروا بروفتين للحفل كاملا من الساعة الواحدة إلى الرابعة صباحا قبل الحفل، لأنه من الصعب أن يتم غلق ميدان التحرير أكثر من يومين.

وأشار إلى أن دراسته الأكاديمية كلاسيكية، وبعيدة إلى حد ما عن الشعب المصري حاليا، لأن الموسيقى الكلاسيكية المصرية القديمة في أفلام الأبيض والأسود مأخوذة من حفلات البالية والأوبرا، وكان يرغب في مزج الموسيقى الكلاسيكية والفرعونية، ويرغب في إبهار العالم في عدد العازفين، موضحا أن الأوركسترا كان بها 100 عازف، والكورال 90 شخصا.

وأكد أن مصر بها العديد من الفنانين الجيدين، ولكن الإعلام لا يظهرهم كثيرا ويظهر قدراتهم، وحفل المومياوات كان مصادفة أنه حدث عالمي، والجميع كان ينتظر ماذا سيحدث، وفوجئ الشعب المصري بوجود قدرات كبيرة في مصر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة