فيديو لشرطي يقتل فتى عمره 13 عامًا يثير صدمة في الولايات المتحدةبعد احتجاجات ضد فرنسا.. باكستان تحجب منصات التواصل الاجتماعيكيف تحول أول رجل فضاء إلى "أداة دعائية" للاتحاد السوفيتي؟70 ألف مصل بالمسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضانالكرملين: بوتين سيقرر الرد الروسي تجاه العقوبات الأمريكيةكوريا الجنوبية: تعيين وزير الداخلية السابق رئيسا للوزراءروسيا تدعو إلى تعميق العلاقات العسكرية مع ليبيانجل عمار الشريعى فى ذكرى ميلاد والده: هقدم كل أعماله فى مكتبة إلكترونيةمؤلف النمر: تجمعنى كيماء بمحمد إمام ونرسم سوياً كل تفاصيل شخصية البطلعلى جمعة: السيدة سكينة كانت تستغرق فى العبادة ولا تشعر بمن حولها لشدة أنسها باللهبرة الملعب: سلمى حسن لاعبة اليد: بحب ياسمين صبرى وبسمع أغانى عمرو ديابحسام حسن يعاقب لاعبى الاتحاد السكندري بالتدريب نهارا بعد وداع الكأستعرف على الأوراق الرابحة فى صفوف القطبين قبل نهائى دورى محترفى اليد الليلةهدف +90.. عماد متعب يقتل الجزائر ويمنح الفراعنة فرصة التأهل للمونديالتعرف على رأي كارتيرون في الثنائي المرشح للانضمام للزمالكالقمة بلغة المال.. فرجاني ساسي يتصدر قائمة أغلى 11 لاعبا فى الزمالككل ما تريد معرفته عن قمة حسم دوري اليد بين الأهلي والزمالك الليلة"سينرجي": نحتفل اليوم بعيد ميلاد "الحصان الرابح" ياسر جلالمدحت صالح يطرح أغنية "عاشقها بالمللي"معنى جملة أمير كرارة "كتع كسح كسل" فى مسلسل "نسل الأغراب" بالمعاجم

إلغاء العقوبة التأديبية المقررة على مدرس «امتحن طالب مكان آخر» بالثانوية العامة

-  
مطرقة - صورة أرشيفية

ألغت المحكمة التآديبية لمستوى الإدارة العليا، قرار مجازاة معلم منتدب كمشرف دور على أعمال الثانوية العامة عام ٢٠١٦، بالخصم ١٥ يومًا من راتبه، لما نُسب إليه من امتحان طالب مكان آخر متغيب.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن .

نُسب للطاعن أنه خرج على مقتضى الواجب الوظيفي إذ تبين أثناء تَسَلُّم كراسات إجابة مادة اللغة الأجنبية الثانية من لجنة أن طالبا بها تغيب عن أداء امتحان هذه المادة عام ٢٠١٦، ورغم ذلك لم ترد في شأنه استمارة غياب، في حين أن الطالب قد حضر الامتحان ووردت كراسة إجابته رغم كونه غير مقيد بكشوف المناداة لعدم استحقاقه أداء الامتحان، ومن ثم صدر القرار المطعون فيه بمجازاة الطاعن بخصم أجر خمسة عشر يوما من راتبه.

وقال للمحكمة إن الطاعن انتدب لعمل إشرافي بطبيعته، وواجباته محددة في الإشراف العام على الملاحظين، كل في لجنته يمارس فيها الدور الرقابي على الطلاب والدور الإداري المتعلق بإثبات الحضور أو الغياب وفقا لكشوف المناداة المتاحة لكل منهم، والمقيدة فيها أسماء الطلاب الذين يحق لهم أداء الامتحان .

ومن ثم يكون الطاعن حسب دوره الإشرافي مسؤولا عما يتم تصعيده إليه من عقبات تواجه عملية الامتحان أو تعترض سبل أدائها في أجواء مناسبة، أو أن يتصدى لما يتكشف له من أمور تخرج عما يفترض في الامتحانات من انضباط وانتظام، فلا يُفترض أن يضطلع بواجبات كل ملاحظ في لجنته.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة