طريقة عمل السمك الفيليه بالزعتر والليمونطريقة عمل شوربة النودلز بالسي فوودطريقة عمل البقلاوة بحشو المهلبية والجوزالرئيس السيسى يوفد مندوبا لتشييع جثمان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد14 اجتماعا و10 قرارات جديدة.. تعرف على ‏نشاط الحكومة فى أسبوعالأوقاف تقرر إعادة فتح مسجد الطاروطى للصلاة الثلاثاء المقبلبدءا من الغد.. تعرف على مواعيد فتح وغلق المحال التجارية.. إنفوجرافاصطدام قطار أبو قير بسيارة ملاكي بمزلقان سيدي بشر بالإسكندريةالداخلية توجه قافلة خدمية وإنسانية لقرى الواحات البحرية بالجيزةبعد وعكة صحية من أسبوع.. خالد النبوي يغادر المستشفى ويعود لمنزلهتطهير وتعقيم مساجد كفر الشيخ وافتتاح مسجد «المرسي»«مرسيدس» تعلن عن «EQS 2022» الجديدة بقوة «516 حصان»نص تحقيقات صديق المتهم المتحرش بطفلة المعادي «مستندات»محافظ مطروح يفتتح مسجد الرحمة في حي الزهور بتكلفة 1.5 مليون جنيهجمعة: لا ضرر من التعبد بمسجد «السيدة سكينة».. مكان طاقته الروحية كبيرةحملة 100 مليون وجبة تبدأ توزيع الطرود الغذائية في مصرشاهد أول نهر من اللبن يظهر فى ويلزحكاية أشهر سطوح فى عزبة النخل.. عائلة جودو حولوا الكراكيب لركن رمضانىالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية دون إصابات في قناضبط 22 طن صلصة فاسدة قبل بيعها بالأسواق

«النقض» في أسبوع.. أحكام نهائية بـ«البراءة» في 3 قضايا بينها «التعذيب بقسم الهرم»

-  
المستشار عبدالله عمر شوضة - رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى - صورة أرشيفية

حسمت محكمة النقض، برئاسة المستشار عمر شوضة، الأسبوع الجاري، 3 قضايا شغلت الرأي العام على مدار السنوات الماضية، وهم: مغارة سوهاج، وشغب عابدين، وتعذيب مواطن بقسم شرطة الهرم.
لتصبح الأحكام الصادرة نهائية وباتة وغير قابلة للطعن مرة أخرى، أمام أية دائرة جنائية أخرى.
«مغارة سوهاج»
وفي القضية الأولى المٌعروفة بـ«قضية المغارة» في مركز جهينة، قضت «النقض» ببراءة 41 متهمًا بالقضية، وعاقبت 9 متهمين بالسجن المؤبد (25 عامًا)، وآخر بالسجن المشدّد 15 عامًا، و3 متهمين بالسجن المشدّد 19 سنوات، وبمعاقبة 4 بالسجن المشدّد 5 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة عامين.
وفي وقتٍ سابق، عاقبت «جنايات سوهاج» 35 متهمًا بالسجن المؤبد (25 عامًا)، و61 بالمشدّد (15 عامًا)، و62 متهمًا بالسجن المشدّد 5 سنوات، و26 بالمشدّد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، ثم طعن عدد من المتهمين على تلك الأحكام أمام «النقض».
وجاء بأمر إحالة المتهمين الـ190 بينهم 66 محبوسًا إلى المحاكمة الجنائية، أنهم في غضون 2015اختبأوا في إحدى المغارات بالجبل الغربي، بحوزتهم أسلحة نارية، إذ كانوا يخططون لأعمال إرهابية تستهدف قوات الجيش والشرطة.
«شغب عابدين»
قبلت محكمة النقض، الطعون المقدمة من 105 متهمًا في «شغب عابدين بالقاهرة»، على الأحكام الصادرة بحقهم ما بين الحبس سنة لـ3 سنوات.
وقضت «النقض» ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة إليهم بالتظاهر دون تصريح، وإثارة الشغب والتحريض عليه، وكانت في وقتٍ سابق قررت إخلاء سبيلهم.
«تعذيب مواطن بقسم الهرم»
رفضت محكمة النقض، طعن النيابة العامة على حكم «الجنايات» ببراءة 6 ضباط وأميني شرطة من الاتهام المنسوب إليهم بتعذيب محتجز داخل قسم شرطة الهرم، محل عملهم، للإكراه على الاعتراف بقتل جدته، واحتجازه دون وجه حق، وتزوير محررات رسميّة.
وأيدت «النقض»، الحكم المطعون عليه.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة