وزير الخارجية ينعى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمدإجراء عملية استبدال "البلازما" لطفل عمره 7 سنوات بالتأمين الصحى الشامل تحمل من تكاليفها 300 جنيهالداخلية توجه مساعدات للقرى النائية فى الواحات البحرية.. فيديووزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: القرآن الكريم معجزة متجددة إلى يوم القيامةالقابضة للمياه: تفعيل خدمة فورى لشحن العدادات مسبقة الدفع بالشركات التابعةأمضى حياته مدافعًا عن قضايا وطنه.. الرئيس الفلسطيني يعزي في وفاة مكرم محمد أحمدهل ينوي صندوق مصر السيادي بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب؟.. الحكومة تجيبشديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تكشف توقعات طقس السبتيمثل عبئا على المجتمع.. ننشر تقرير لجنة التعليم بالشيوخ عن مشروع قانون التعليم الجديدفيرمينو يعترف بتذبذب مستواه مع ليفربولمحافظ أسيوط: تسليم 7 مواقع لإنشاء محطات صرف صحى بقرى صدفا ضمن "حياة كريمة"محافظ أسوان: مد تلقى رغبات الحصول على "تعويضات النوبة" حتى 30 أبريلاستلام 639 طن قمح بمواقع التخزين فى أول أيام موسم توريد الأقماح ببنى سويفضبط نصف طن سلع غذائية مجهولة المصدر داخل مصنع حلوى بطنطاجولة داخل سوق الأسماك ببورسعيد.. اعرف الأسعار فى أول جمعة بشهر رمضان.. فيديومحافظ الشرقية يشيد بجهود الأئمة فى نشر الفكر الوسطى ومحو الأميةصحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1408 مواطنين بقرية الشيخ عبادةالكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1400 مواطنا فى بنى سويف ضمن مبادرة حياة كريمةوكيل أوقاف كفر الشيخ يفتتح مسجد المرسى بـ 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية«قبل الأربعين» يغادر المنافسة على شباك التذاكر بسينمات مصر

السعودية توقع اتفاقات 7 مشاريع طاقة شمسية

-  
محمد بن سلمان ولى العهد - صورة أرشيفية

نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوله اليوم الخميس إن المملكة وقعت اتفاقات شراء كهرباء تتعلق بسبعة مشاريع جديدة للطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد وذلك لإمداد أكثر من 600 ألف منزل.

وستبلغ قدرة المشاريع الجديدة أكثر من 3600 ميجاوات، وتنضم إلى مشاريع أخرى في سكاكا‎ ودومة الجندل.

وقال الأمير محمد "هذه المشروعات، وغيرها من مشروعات الطاقة المتجددة، التي يجري إنشاؤها في أنحاء المملكة، تمثل عناصر جوهرية في الخطط الرامية للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء."

وأضاف أن المملكة تستهدف الوصول بحصة الغاز ومصادر الطاقة المتجددة إلى حوالي 50 % بحلول 2030، وأن يحل الغاز والطاقة المتجددة محل نحو مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي وأنواع الوقود السائل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة