فيديو لشرطي يقتل فتى عمره 13 عامًا يثير صدمة في الولايات المتحدةبعد احتجاجات ضد فرنسا.. باكستان تحجب منصات التواصل الاجتماعيكيف تحول أول رجل فضاء إلى "أداة دعائية" للاتحاد السوفيتي؟70 ألف مصل بالمسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضانالكرملين: بوتين سيقرر الرد الروسي تجاه العقوبات الأمريكيةكوريا الجنوبية: تعيين وزير الداخلية السابق رئيسا للوزراءروسيا تدعو إلى تعميق العلاقات العسكرية مع ليبيانجل عمار الشريعى فى ذكرى ميلاد والده: هقدم كل أعماله فى مكتبة إلكترونيةمؤلف النمر: تجمعنى كيماء بمحمد إمام ونرسم سوياً كل تفاصيل شخصية البطلعلى جمعة: السيدة سكينة كانت تستغرق فى العبادة ولا تشعر بمن حولها لشدة أنسها باللهبرة الملعب: سلمى حسن لاعبة اليد: بحب ياسمين صبرى وبسمع أغانى عمرو ديابحسام حسن يعاقب لاعبى الاتحاد السكندري بالتدريب نهارا بعد وداع الكأستعرف على الأوراق الرابحة فى صفوف القطبين قبل نهائى دورى محترفى اليد الليلةهدف +90.. عماد متعب يقتل الجزائر ويمنح الفراعنة فرصة التأهل للمونديالتعرف على رأي كارتيرون في الثنائي المرشح للانضمام للزمالكالقمة بلغة المال.. فرجاني ساسي يتصدر قائمة أغلى 11 لاعبا فى الزمالككل ما تريد معرفته عن قمة حسم دوري اليد بين الأهلي والزمالك الليلة"سينرجي": نحتفل اليوم بعيد ميلاد "الحصان الرابح" ياسر جلالمدحت صالح يطرح أغنية "عاشقها بالمللي"معنى جملة أمير كرارة "كتع كسح كسل" فى مسلسل "نسل الأغراب" بالمعاجم

«يا ضمير العالم يا عزيزي»... من صفحات استهداف الاحتلال للأطفال الذكرى 51 لمجزرة بحر البقر

   -  
10) - صورة أرشيفية

«الدرس انتهى لموا الكراريس.. بالدم اللي على ورقهم سال.. في قصر الأمم المتحدة.. مسابقة لرسوم الأطفال.. إيه رأيك في البقع الحمرا.. يا ضمير العالم يا عزيزي دي لطفلة مصرية سمرا.. كانت من أشطر تلاميذي» بهذه الكلمات وثق الشاعر الراحل صلاح جاهين مجزرة بحر البقر.

استهداف الإسرائيليون للأطفال، من مقتل محمد الدرة عام 2000، إلى اعتقال الأطفال في سجون الاحتلال، مسلسل لا يتوقف، فيما اليوم يصادف ذكرى أحد أبشع جرائم الصهيونية بحق الأطفال لكن تلك المرة لا ينتمون إلى الشعب الفلسطيني بل من المصريين.

تمر اليوم ذكرى مجزرة «بحر البقر»، الجريمة القوات الجوية الإسرائيلية، باستهداف مدرسة ابتدائية، بقرية بحر البقر في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بـ 5 قنابل وصاروخين، في التاسعة والثلث صباح الأربعاء 8 أبريل 1970.

أدى الهجوم إلى مقتل 30 طفلاً وإصابة 50 آخرين وتدمير مبنى المدرسة تماماً، وأتى الهجوم في سياق حرب الاستنزاف التي استمرت بين مصر ودولة الاحتلال من 1 يوليو 1967 إلى 7 أغسطس 1970، عقب نكسة 5 يونيو 1967. وسعت إسرائيل عبر الهجوم للضغط على مصر لقبول مبادرة روجرز، ووقف حرب الاستنزاف.

وعقب الحادث نددت مصر بالحادث المروع ووصفته بأنه عمل وحشي يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الإنسانية، واتهمت حكومة الاحتلال أنها شنت الهجوم عمداً بهدف الضغط عليها لوقف إطلاق النار في حرب الاستنزاف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة