7 عادات سيّئة تسرّع ظهور التجاعيد على البشرةمصدر بالأهلي لمصراوي: صعوبة لحاق هاني وأجايي بلقاء القمة.. وموقف ياسر معلقسعر اليورو اليوم الأحد 11-4-2021 فى مصرمباحثات الرئيس السيسي مع نظيره التونسي أبرز عناوين الصحفالحرب وشرط تحمل مصر الملء الثاني.. أهم تصريحات وزير الري بشأن سد النهضةجامعة الإسكندرية تكافح الإدمان ببرنامج توعوي عن مخاطرهأسعار الحديد و الاسمنت اليوم الأحد 11 ابريل 2021هل يؤثر تناول الطعام المفضل على المزاج والسلوك؟ضبط المتهم بقتل ابن عمه وإصابة شقيقه بسلاح أبيض في سوهاجاستمرار انخفاض حرارة الجو اليوم بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 22 درجةهيئة السكة الحديد تستقبل دفعة جديدة من العربات الروسية.. الأسبوع المقبلالبحوث الفلكية: هزة أرضية بقوة 3 ريختر على بعد 156 كم من شرم الشيخقيمتها 2 مليون جنيه .. ضبط كميات كبيرة من المخدرات فى الاسماعيليةمصرع شخصين وإصابة 2 آخرين في انقلاب نقل بأسوانلعدم توافر شروط الامن..الداخلية تكشف ملابسات عبور سيارة على الجزيرة الوسطي في البحر الأحمرقبل رمضان ..ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية مع شخصين في الفيوم بقصد الإتجارمنشطات عبر «واتس آب».. الداخلية تعلن ضبط صيدلي وسائق بتهمة الغش التجاريلمدة 4 شهور.. المرور تعلن تحويلات مرورية على طريق الكريمات «تعرف على التفاصيل»ما التقنيات الجديدة التي تعتمد عليها «التعليم» في عقد الامتحانات؟دجال المنيا وعشيقته يمثلان جريمتهما: «الزوج كان شاكك فينا وهيفضحنا»

الرى تعلن انتهاء تأهيل 1430 كيلو ضمن مشروع تبطين الترع على مستوى الجمهورية

   -  

كشف المهندس محمود السعدى مستشار وزير الرى لتبطين الترع، والمشرف على المشروع، عن الانتهاء من تأهيل 1430 كيلو ضمن المشروع على مستوى محافظات الجمهورية، وتتواجد في 20 محافظة، وتتضمن 520 عملية.وأضاف مستشار وزير الرى لتبطين الترع، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة تقوم على تطوير ما يقرب من 5 آلاف و100 كيلو من أطوال الترع، موضحا أن الانتهاء من المرحلة الأولى لتأهيل 7 آلاف كيلو من الترع في 30 يونيو 2022.ولفت مستشار وزير الرى لتبطين الترع، إلى أن أطوال الترع في مصر تصل إلى 33 ألف كيلو متر، موضحا أن المرحلة الثانية تتضمن تطوير 20 ألف من أطوال الترع، وستبدأ بعد 30 يونيو 2022، وستستمر لمدة 4 سنوات، وأن الوزارة بدأت بتبطين الترع التي بها مشكلات عديدة.

وكانت أجرت وزارة الرى حصرا لـ7 آلاف كيلو متر ترع كمرحلة أولى وتنفيذها على مدار عامين بتكلفة تتجاوز 18 مليار جنيه، حيث سيوفر المشروع 5 مليارات متر مكعب من المياه كما يحقق العدالة فى توزيع المياه للمنتفعين، كما يحقق الاستفادة من الموارد المائية المتاحة من خلال ترشيد استهلاك المياه والحد من الفواقد التى كانت تذهب فى النقل والتسرب نظرًا لاتساع الترع، كما يقلل تكلفة الصيانة وإزالة الحشائش الدورية للترع التى كان يتم تطهيرها من 3 مرات إلى 4 فى العام، وبعد تبطينها التكلفة التى كانت تصرف فى التطهير والمقدرة بـ600 مليون جنيه فى العام سيجرى توفيرها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة