قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا

امتحانات تجريبية وورقة مفاهيم.. قرارات مهمة لوزارة التعليم خلال ساعات

   -  
طلاب يؤدون الامتحانات_ صورة أرشيفية

لا تكف الأسئلة عن الطرح، ولا تتوقف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العمل، فالطالب يجتهد في الإطلاع والمذاكرة، والوزارة تحاول توفير ما يطلع عليه الطالب، لذلك أصبحت الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، وورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مادة ثرية لطرح الأسئلة، وهو ما تكشفه الوزارة اليوم.

«شوقي»: الإمتحانات التجريبية لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، خلال ساعات.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن الامتحانات التجريبية تهدف لتدريب الطلاب على شكل الورقة الإمتحانية النهائية، ومدى جاهزية المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه ستعقد الامتحانات إلكترونيا في المدارس.

ونوه وزير التربية والتعليم، إلى أنه ستحمل المقررات الدراسية على التابلت للطلاب قبل الامتحانات، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة تختلف في طبيعتها وطرق تأمينها عن الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي.

«التعليم»: الإدارات التعليمية تتولى وضع أسئلة الامتحانات الشهرية

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إرسال خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم لحصر الفصول المجهزة بالإنترنت، مشيرة إلى أن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد ورقيا في المدارس، وسط لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

وأضافت الوزارة، أن الإدارات التعليمية تتولى وضع أسئلة الامتحانات الشهرية وفق الأسس العلمية التي سيعلن عنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، موضحة أن الامتحانات ستعقد على مستوى الإدارات التعليمية، وليس على مستوى الجمهورية.

وكشفت مديريتي التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظتي القاهرة والجيزة، أنه جاري الاستعداد لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وتدريب المعلمين على طريقة وضع الأسئلة بنظامها الجديد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة