حدث ليلاً| بيان النائب العام بشأن حادث قطار طوخ.. وموعد أقساط "سكن لكل المصريين"استقرار أسعار البلطى فى مصر اليوم الأربعاء بعد ارتفاع محدودأسعار اللحوم البلدى فى مصر اليوم الأربعاء 21 - 4- 20218 تريندات موضة تسيطر على TikTok فى ربيع 2021.. فساتين بكرانيش وشنط خرزمنزل يشبه القلعة للبيع مقابل 750 ألف جنيه إسترلينى.. صورقبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا.. إعرف تفاصيلقرأت لك.. "إشكالية الدين والتدين" لماذا لا نعترف بـ تغير الواقع؟قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكية

جامعة المنيا تطلق قافلة متكاملة بقرية الكرم ضمن مبادرة «حياة كريمة»

   -  
قافلة طبيه

لليوم الرابع على التوالي، تستمر خدمات جامعة المنيا التي تطلقها بقوافلها المتكاملة، لقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، في إطار مشاركتها في المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي «المشروع القومي لتطوير الريف المصري - حياة كريمة».

وتقدم الجامعة العديد من الخدمات الطبية، والطبية البيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي القرية، انطلاقا من دورها ومسئوليتها للمشاركة المجتمعية.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة، أن القافلة تضم نخبة من الأطباء، والصيادلة، وأساتذة الجامعة بكلياتها المختلفة، ليقوم كلًا بدوره في تخصصه لتقديم ما تحتاجه القرية من خدمات متنوعة، لافتًا إلى أنه تم الكشف على ما يقرب من 500 حالة في تخصصات الجلدية، والأنف والأذن، والجراحة العامة، والعظام، والأمراض المتوطنة، والنفسية والعصبية، ووزعت الأدوية عليهم بالمجان، وفي التخصص البيطري كشف على حوالي 50 رأسا من رؤوس الماشية المختلفة.

ونظمت الجامعة ندوتين عن الإدمان والتعاطي ومخاطره، وكذلك تنظيم الندوات التوعية عن «محو الأمية - والحرف الصغيرة – الصناعات الغذائية»، بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير التي تمت بالقرية.

وأضاف الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون البيئة، أنه في إطار الندوات التوعوية عقدت ندوة عن السكتة الدماغية، وكيفية العزل المنزلي للكورونا، والفحص المبكر لسرطان الثدي.

جدير بالذكر أنه شارك في أعمال القافلة المختلفة، وتنظيم ندواتها وورش العمل، أساتذة من كليات التمريض، والتربية، والتربية النوعية، والزراعة، والتربية الفنية، والتربية للطفولة المبكرة، ومركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالجامعة، وإدارة شؤون المقر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة