حدث ليلاً| بيان النائب العام بشأن حادث قطار طوخ.. وموعد أقساط "سكن لكل المصريين"استقرار أسعار البلطى فى مصر اليوم الأربعاء بعد ارتفاع محدودأسعار اللحوم البلدى فى مصر اليوم الأربعاء 21 - 4- 20218 تريندات موضة تسيطر على TikTok فى ربيع 2021.. فساتين بكرانيش وشنط خرزمنزل يشبه القلعة للبيع مقابل 750 ألف جنيه إسترلينى.. صورقبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا.. إعرف تفاصيلقرأت لك.. "إشكالية الدين والتدين" لماذا لا نعترف بـ تغير الواقع؟قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكية

أشياء تجنبها لمنع دهون البطن.. منها قلة النوم والكسل والتدخين

   -  

دهون البطن هى الدهون المحيطة بالكبد والأعضاء الأخرى الحيوية بالجسم، وتزيد تلك الدهون المعروفة بـ"الحشوية" من المخاطر الصحية المتعلقة بأمراض القلب والسكرى والسرطان، ويمكن أن تؤثر أيضًا على الأوعية الدموية ونوعية النوم، ووفقًا لما ذكره موقع "medicinenet"، فإن هناك بعض العوامل التى تؤدى إلى اكتساب الدهون الحشوية أو دهون البطن.

1- الأطعمة والمشروبات السكرية

أظهرت الدراسات أن المحتوى العالى من الفركتوز الموجود بالأطعمة والمشروبات السكرية قد يقلل من معدل الأيض وحرق الدهون ما يترتب عليه زيادة دهون البطن.

2- الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنوعة من الدقيق المكرر مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض، سهلة الهضم وتؤدى إلى زيادة سريعة فى مستويات السكر فى الدم بعد الوجبات، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من الأملاح والمواد الحافظة.

3- الخمول البدنى

نمط الحياة الخامل هو السبب الرئيسى فى زيادة السمنة والدهون الحشوية فى منطقة البطن، خاصة الجلوس لساعات طويلة دون أى حركة.

4- قلة النوم

قد يؤدى النوم لأقل من خمس ساعات يوميًا إلى زيادة الوزن، وبالمثل فإن النوم لأكثر من ثمانى ساعات يفعل الشىء نفسه، فمن المرجح أن يعانى الأشخاص المصابون باضطرابات النوم من زيادة الوزن.

5- التدخين

عادة ما يكون للمدخنين محيط خصر أكبر لأن التدخين يُزيد من نسبة دهون البطن، كما أنه يُسبب أمراض أخرى مثل السكرى والسرطان وأمراض القلب.

6- الإفراط فى تناول الطعام

فى معظم الأحيان، نميل إلى الإفراط فى تناول الطعام بسبب الإجهاد ما يدفعنا لاستهلاك المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم زيادة الوزن، لذلك فإن الأكل الصحى هو المفتاح لمنع انتفاخ البطن.

7- الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين

يساعد البروتين فى بناء كتلة العضلات، وهذا يساعد فى زيادة معدل الأيض وتقليل السعرات الحرارية، لذلك فإن الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين تسبب زيادة الوزن والسمنة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة