سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا"التخطيط": الحى المتنقل يقدم 120 خدمة أشهرها تراخيص المحال والإشغالاتقائمة ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيه

«علام» يدعو للتحرك دوليًا لعرض مخالفات إثيوبيا

-  
الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى الأسبق - صورة أرشيفية

طالب الدكتور محمد نصرالدين علام، وزير الرى الأسبق، الحكومة بضرورة التحرك السريع من قِبَل مصر والسودان لدى المنظمات الدولية، خاصة الدول العظمى ومجلس الأمن وجهات التمويل الدولية لسد النهضة، لتوضيح مخالفات إثيوبيا للقواعد الدولية لعمل الأنهار الدولية المشتركة، محذرًا من قيام أديس أبابا بالملء الثانى بدون اتفاق مع مصر والسودان لأنه فى هذه الحالة ستكون جميع الخيارات مفتوحة أمام البلدين لحماية الأمن المائى للدولتين. وشدد وزير الرى الأسبق، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، على أنه لا سبيل للتفاوض مجددًا مع إثيوبيا بشأن سد النهضة الإثيوبى، بعدما أغلقت أديس أبابا كل الطرق المؤدية إلى حل الخلافات حول التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم ينظم قواعد الملء الثانى لسد النهضة، ما اعتبره الوزير الأسبق «خطًا أحمر».

ولفت «علام» إلى أن تأكيدات أديس أبابا بعزمها بدء الملء الثانى لسد النهضة بدون اتفاق تصرف أحادى لا يراعى القانون الدولى والعلاقات مع دولتى المصب «مصر والسودان»، ويؤكد أن إثيوبيا تواصل سياسة «التعنت»، ما ينعكس على خطورة الملء بدون اتفاق قانونى بين الدول الثلاث.

وأيّد وزير الرى الأسبق رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الإثيوبيين، خلال كلمته فى افتتاح مجمع الوثائق المؤمَّنة والذكية، بعدم المساس بأى نقطة مياه من حصة مصر من مياه النيل، مؤكدًا أن كلام الرئيس السيسى «أمن قومى» لأن الرئيس «حاسس» بالناس ومخاوف الشعب من تداعيات سد النهضة على الأمن المائى المصرى. وأكد «علام» أن تأييد الخطوات التى تقوم بها الدولة المصرية حاليًا يؤكد أن مصر عادت «بقوة»، ويجب علينا جميعًا أن نؤيد كل خطوات الدولة للحفاظ على الأمن المائى المصرى، والتنسيق الشامل فى كل الخطوات مع الأشقاء السودانيين لأن البلدين فى «خندق واحد».

واتفق وزير الرى الأسبق مع تصريحات السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، بأن إثيوبيا تحاول التنصل من المسؤولية وعدم اتخاذ موقف إيجابى تجاه سير مفاوضات سد النهضة، وسَعَت عبر جميع جولات التفاوض إلى استنزاف الوقت لعدم التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملف سد النهضة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    185,922
  • تعافي
    143,575
  • وفيات
    10,954
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    117,054,168
  • تعافي
    92,630,474
  • وفيات
    2,598,834
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة