صدر حديثًا"التخطيط": الحى المتنقل يقدم 120 خدمة أشهرها تراخيص المحال والإشغالاتقائمة ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيهألفريد مولينا يعيد تجسيد شخصيته من جديد فى Spider-Man: No Way Homeاليوم ذكرى ميلاد ملك العود الموسيقار فريد الأطرشبايدن: إدانة شرطي بقتل مواطن أسمر خطوة هائلة ضد العنصرية في أمريكاحجازي يحكي عن ملحمة «رأس العش»: 30 مقاتلا واجهوا قوات الاحتلال«دورات المهرجان على سفينة».. تعرف علي بوستر «الإسماعيلية السينمائى»محمد عبدالرحمن عن أول لقاء مع الزعيم: ضغطي علي وبقيت بشوف بعين واحدةتفاصيل أحداث «لم تعرض» من «النمر»: المكافأة ستصل لمليون جنيهملاحقة سياسي سابق للاشتباه بتورطه في اختطاف طفلة بفرنسا«ضمن الوفد المصري».. 7 وزراء يسردون تفاصيل زيارتهم لليبياقبل تقرير النقد الدولي.. إشادات عالمية بالاقتصاد المصريمؤلف «موسى» يكشف كواليسه: خرج للنور بعد كتابته 10 مراتحرارة شديدة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة

محافظ سوهاج يتفقد مبادرة «قطار الخير» في يومها الرابع بالمحافظة

-  
مبادرة حياة كريمة

تفقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، قوافل مبادرة «قطار الخير»، بالمحافظة، في يومها الرابع، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، التي جرى إطلاقها بدعم وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير.

ويعمل فريق المبادرة، على توزيع 2000 كارتونة مواد غذائية جديدة، بقرى محافظة سوهاج، وذلك بمركزي المنشاة وجرجا، وبالتوازي سينظم فريق عمل المبادرة قافلتين طبيتين موسعتين بقرى الدناقلة مركز المنشاة، وأولاد بهيج مركز جرجا.

وأعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، حصاد اليوم الثالث لمبادرة قطار الخير بسوهاج، وذلك فيما يخص 12 قرية من قرى مركزي أخميم، وجهينة، حيث تحركت فرق عمل المبادرة، لتواصل نشاطها الخيري الإنساني في توزيع المساعدات الغذائية، وتقديم خدمات الرعاية الطبية للأهالي بالمجان.

واستطاع فريق «مبادرة الخير» أمس، من دعم الأسر الأكثر احتياجا في قرى مركز جهينة، أخميم، وذلك يتوزيع 15 طنا من المواد الغذائية الأساسية، كرتونة مواد غذائية والدجاج المجمد داخل هذه القرى، والقرى المجاورة لها، كما جرى التوزيع وفقا لتوجيهات المنظمة الصحة العالمية، فيما يخص إجراءات التباع للوقاية من انتشار كورونا.

كما جرى تنفيذ قافلتين طبيتين موسعتين بقرى العيساوية، شرق نزوة البحرية بمركزي جهينة وأخميم، وضمتا تخصصات الرمد، بما فيها توقيع الكشف، وعمل مقاس النظارات، وتشخيص الاحتياجات لجراحات العيون المختلفة، كذلك تخصصات القلب والأطفال والباطنة والجلدية وتحليل الأنيميا والسكر والعظام، ونجحتا في تقديم خدماتهما الطبية المتعددة لعدد 1850 مواطنا من سكان العيساوية، وشرق نزوة البحرية والقرى المجاورة.

تعد المبادرة، هي التعاون الأول بين مؤسسة «حياة كريمة» وصندوق «تحيا مصر»، التي جرى إطلاقها بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وتستهدف توزيع 150 طنا مواد غذائية، 20 طنا دواجن، تنظيم 10 قوافل طبية متنوعة، يستفد منها سكان قرى 10 مراكز في سوهاج، توزيع 1000 حقيبة للوقاية من فيروس كورونا على المستشفيات العامة بعدد من مراكز سوهاج، وإهداء مستشفى جامعة سوهاج، جهازا تشخيصيا جديدا فعالا في مجال الرمد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة