قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا

وزير الري السابق: أديس أبابا نقضت التزاماتها فيما يخص السد الإثيوبي

-  
حسام المغازي

قال الدكتور حسام المغازي، وزير الري السابق، إنه عاش جزءً من مراحل التفاوض مع إثيوبيا بشأن السد الإثيوبي، منذ عام 2015، لافتا إلى أنه حضر أيضا توقيع اتفاق المبادئ بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان.

وأضاف «المغازي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر» الفضائية، ويقدمه الإعلامي شريف عامر، الأربعاء، أن إثيوبيا نقضت ما التزمت به في اتفاق المبادئ، حيث ينص الاتفاق على الانتهاء من الدراسات الفنية قبل ملء السد، كما ينص على اللجوء إلى أطراف دولية حال وصول المفاوضات إلى طريق مسدود، وهذا شيء ترفضه إثيوبيا وتقول إنها لا ترغب في وجود مراقبين وتتملص من هذه الالتزامات.

وتابع وزير الري السابق: «هذا كنت شاهدا عليه في مراحل التفاوض، وكنا ندخل في تفاصيل ومراوغات، وندخل في بعض الأمور التي تستهلك الوقت، وهم يتفننون في ذلك»، مشددا على أن حديث مصر لم يتغير في المفاوضات، وحتى الآن، ولكن إثيوبيا هي التي غيّرت حديثها.

آخر تطورات مفاوضات السد الإثيوبي

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية المصرية، أعلنت أمس الثلاثاء، عدم توصل مفاوضات كينشاسا إلى تقدم أو اتفاق.

وانخرطت مصر بنية حسنة في المفاوضات التي عقدت برعاية رئيس الكونغو، في كينشاسا، بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي، إلا أن هذه المفاوضات لم تأت بالثمار المطلوبة.

من جانبها، أعلنت إثيوبيا استعدادها للملء الثاني، زاعمة أنها لن تضر بالمصالح الخاصة بدولتي المصب.

وأعربت عدد من الدول على رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة الأردن، ومملكة البحرين، وليبيا، والبرلمان العربي أيضا عن دعمهم وتأييدهم للحقوق المائية لمصر والسودان، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي لهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة