حرارة شديدة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعةبعد زراعة 500 فدان قصير التيلة شرق العوينات.. 7 مزايا اقتصادية للقطن"مستثمرى بنى سويف" تسعى لتقسيط بعض فواتير الكهرباء المتأخرة على المصانع"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على قرار الإفراج عن 1686 نزيلا.. فيديوأبرز قضية.. مصر وليبيا يوقعان 11 وثيقة لتعزيز التعاون بينها 3 بقطاع الكهرباءالمقاولون ينهى استعداداته لمباراة وادي دجلة بالدوريمقتل طفل على يد 4 جزارين بالشرقية لمطالبته لهم بأجره اليومىضبط صاحب شركة صرافة بحوزته مليون جنيه من تجارته فى السوق السوداء بسوهاجهل يجوز تنازل أحد الأخوة عن نصيبه فى الميراث لشقيقه.. القانون يجيبمصرع شقيقين وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر بالجيزةسيدة تشكو زوجها: أصابنى بعاهة جزئية ويريد مصوغاتى ليتزوج بعد 12 سنة عشرةسيدة لمحكمة الأسرة: زوجى يضربنى بمشاركة شقيقه للتنازل عن حضانة ابنىلوحة "العبد والأسد" أعلى الأعمال الفنية الآسيوية تعرض بسعر خيالى فى مزادشاهد المسحراتى وإنشاد وتنورة فى برنامج التنمية الثقافية .. الليلةشروط شراء سيارات الصالون والجيب والاستيشن للكيانات الاقتصادية في القانون الجديددعاء اليوم التاسع من رمضان: اللهم اجعل لى فيه نصيبا من رحمتك الواسعةطالب بكلية التكنولوجيا والتعليم حلوان يحصد ذهبية ببطولة الجامعات المصريةعدم الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائى يعرضك للمسئولية.. اعرف التفاصيلهل يمكن أن تؤدي الضغوط المالية إلى ألم بدني؟وكيل تموين الأقصر يعلن توريد 531 طن قمح لصومعة أرمنت وبنكر إسنا

خالد يوسف ينفى وجود أي صلة بين الأفلام والتاريخ

-  
المخرج خالد يوسغ

نفى المخرج خالد يوسف، وجود أي صلة بين الأفلام والتاريخ، مشددًا على أنَّ السينما والدراما لا تؤرخ وليست لها أي علاقة بالتاريخ من قريب أو بعيد وأن التاريخ له معاهد وأكديميات تدرسه، مبينًا أنَّ الفيلم السينمائي يعتمد على الخيال فقط وليس علاقة بالتاريخ وأنه يحمل وجهة نظر صناع العمل، على حد قوله.

وضرب «يوسف»، مثلًا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «القاهرة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي جمال عنايت والإعلامية بثينة توكل عبر فضائية «اليوم»، ضمن شبكة قنوات «أوربت»، بالرئيس جمال عبدالناصر وأن البعض قد يقدمه بشكل سينمائي معين والبعض الأخر يقدمه بشكل آخر، لافتًا إلى أنَّه من حقه دراميًا أن يقدم عبدالناصر نحيفًا وأبيض الوجه وبشكل مختلف تمامًا عن شكله المعروف.

وعن أزمة مسلسل «الملك أحمس»، أوضح «يوسف» أنَّ المشكلة أن صناعه قالوا إنَّهم يقدمون مسلسلًا تاريخيًا، مبينًا أنَّه كان يجب أن يعلنوا أن القصة مقتبسة من رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ لافتًا أن القصة التي كتبها محفوظ نفسه «كفاح طيبة» هي قصة خيالية أصلا وليست تاريخية.

وهاجم «يوسف»، الدكتور زاهي حواس بعدما رشح محمد رمضان لبطولة فيلم عن الملك أحمس، قائلًا: «الدكتور زاهي صديق وأستاذ، يروح يتعلم إخراج ويخرج ويجيب محمد رمضان ويخرج له» مشددًا على أنَّ اختيار بطل العمل هو رؤية خاصة للمخرج وأنَّ المخرج الذي اختار عمرو يوسف لتأدية دور «أحمس» يجب أن تحترم رؤيته.

وشدد على أنَّه ليس من حق أحد انتقاد اختيارات المخرج، مبينًا أنَّ الحكم يجب أن يكون في النهاية بعد مشاهدة العمل «احنا هنحكم على العمل كجمهور في الآخر ومش من حق حد يقول لحد إن مكنش المفروض تجيب الممثل الفلاني».

وكان الفنان محمد رمضان، قد أعلن عن تقديمه فيلمًا سينمائي جديدًا يحمل اسم «أحمس» عام 2023، ونشر «رمضان» مقطع فيديو لزاهي حواس، عالم الآثار المصري، يقول من خلاله إنَّ أنسب شخصية تقدم أحمس هو الفنان محمد رمضان، وعلق «رمضان» على الفيديو قائلاً: «شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشئون الأثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم أحمس 2023».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت وقف تصوير مسلسل «الملك»، وتشكيل لجنة عاجلة تضم مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية، حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.

مسلسل «الملك» مأخوذ عن رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة