خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا"التخطيط": الحى المتنقل يقدم 120 خدمة أشهرها تراخيص المحال والإشغالاتقائمة ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيهألفريد مولينا يعيد تجسيد شخصيته من جديد فى Spider-Man: No Way Homeاليوم ذكرى ميلاد ملك العود الموسيقار فريد الأطرش

مدير آثار ما قبل التاريخ: مصر بها 25 كهفا الأفضل في العالم

   -  
كهوف

أشاد الدكتور خالد سعد، مدير عام آثار ما قبل التاريخ، بحفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، قائلا :"مصر أبهرت العالم بهذا الحفل العالمي، ويستمر أثره لفترة كبيرة جدا". 

وأكد سعد، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc masr 2"، اليوم الأحد، أن المصري القديم كان متطور وعرف العلوم، لافتا إلى أن هناك أناس لهم انتاج حضاري وتكنولوجيات أثرية مثل الكيمياء وعمل الوسيط المائي وتصنيع الأدوات، ويسموا فترة ما قبل التأريخ.

وتابع الدكتور خالد سعد، مدير عام آثار ما قبل التاريخ، أن مصر بها 25 كهف بها مجموعة من الرسوم الملونة هي أفضل وأقوى وأحسن وأكثر من أي كهف في العالم.

وأضاف مدير عام آثار ما قبل التاريخ، أن مصر مقسمة طبقًا لفترات زمنية تاريخية حضارية لحقب زمنية، الفترة المصرية القديمة التي تسمى خطأً الفترة الفرعوني، لافتا إلى أنها تبدأ من 3300 قبل الميلاد وتنتهي عام 30 قبل الميلاد، وهي مقسمة لـ 30 أسرة. 

وفي السياق نفسه أشار الي أن الملك مينا موحد القطرين بداية التأريخ المصري 3300 قبل الميلاد، مشيرًا إلى أن الغرفة 55 بالمتحف المصري بالتحرير والتي يشرف على تطويرها تحتوى على آثار تعود لـ 350 ألف سنة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد