هكذا تتخلصين من البقع الصبغية في الجسموزير التنمية المحلية: نسعى لتحسين مستوى نظافة الشوارع بجميع محافظاتطرق الوقاية من الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة × 12 معلومةمصر للطيران تسير 38 رحلة جويه تقل 2673 راكبا إلى دول مختلفةالرعاية الصحية توجه مديرى المستشفيات بمراجعة المخزون الاستراتيجى للأدويةمحافظ الجيزة ينشئ إدارة معلومات جديدة.. تعرف عليهاجامعة حلوان تطلق برنامج تدريبى للقيادات وتفتح باب التسجيل لراغبى الترشح لمنصب العمداءمسلمو وأقباط الجالية المصرية يشاركون بحفل إفطار المركز الإسلامى بنيويورك.. صورالتعليم توضح سيناريو امتحان اليوم الثانى التجريبى للثانوية.. اعرف التفاصيلتحرير 80 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة و30 محضر مخالفات متنوعة بسوهاجبث مباشر من موقع حادث قطار طوخ وإحلال وتجديد قضبان السكة الحديدمراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين بالمنياتحليل في الجول - صلاح ضد ريال مدريد أحد أسلحة كلوب في الإيابوزير النقل يتابع إحلال وتجديد قضبان بموقع حادث قطار طوخجدول برامج قناة مدرستنا التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية (الأسبوع 27)تعرف على أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 19 أبريل 2021بـ 11.5 جنيه.. تجارية الإسكندرية : انخفاض سعر اللبن الجاموسي في رمضانمكتبة الإسكندرية تحيى «ليالي المقامات الروحية» ببيت السناريتنفيذ 2 بحيرة وحاجزة بوادي عربة لحماية قرية الزعفرانة من أخطار السيول بالبحر الأحمربعد ساعات من التداول.. تعرف على سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم الاثنين 19-4-2021

ما هو حمض الهيالورنيك وكيف يساعد فى الحفاظ على صحة بشرتك؟

   -  

يلعب حمض الهيالورونيك دورًا مهمًا في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، فإن من أبرز مهامه هو الحفاظ على مستويات الرطوبة بطبقات الجلد.

وحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، عبارة عن مادة تتواجد ببعض المناطق بالجسم لكنها تزداد تركيزها في منطقة العيون والمفاصل، فهو من المواد التي تتمتع بخواص مرطبة طبيعية، نظرًا لأنها ترتبط بعدد كبير من جزيئات الماء، وتعمل على الحفاظ على البشرة من علامات تقدم العمر.

وطبقًا لتقرير نشر في موقع healthline، فإن خلايا البشرة تنتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في محاولة للحفاظ على مستويات الرطوبة، إلا أن الشيخوخة قد تؤدى إلى تراجع مستويات إنتاجه داخل الجسم ما يؤدى إلى العديد من المشاكل بالبشرة مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

وأوصي الخبراء بضرورة ترطيب البشرة بدرجة كافية مع تقدم العمر نظرًا لترجع مستويات حمض الهيالورنيك، الذى يملك القدرة لتحسين أي نوع من أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة، وكذلك البشرة الدهنية.

ويلعب دورًا مهمًا في تخسين مظهر الشفاه والعمل على ترطيبها والحصول على نعومة ومواجهة مشاكل جفاف وتشقق الشفاه.

ويساعد على شد الجلد وتخفيف عمق وحدة التجاعيد، حيث إنه من ضمن المواد الأساسية المستخدمة في حقن الفيلر والبوتكس لذا يستخدم في رفع وشد الوجنتين وحسين مظهر منطقة محيط العين وتحديد الشفاه.

وبالإضافة إلى فوائد حمض الهيالورونيك التجميلية فإنه يستخدم للعلاج من الحالات المرضية المزمنة خاصة المتعلقة بالتهاب المفاصل لتخفيف حدة أعراض الفصال العظمي، وفي بعض مشكلات العيون، مثل: جفاف العيون، وانفصال الشبكية، وإصابات وجروح العيون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة