عاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»حظيرة طائرات تتحول لمنزل فاخر معروض للبيع مقابل 1.4 مليون جنيه إسترلينى.. صورخدمات مجانية من البنوك بمبادرة «الشمول المالي».. منها كارت ميزةالجيزة تحذر من 4 أنشطة تستوجب المسألة القانونية خلال شهر رمضانحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى على القاهرة 22 مئويةقبل حلول رمضان.. تفاصيل حملات القبض على 1500 تاجر المخدراتقصة البابا ميخائيل الثاني البطريرك الـ71 للكنيسة القبطية الأرثوذكسيةبعد قليل.. بدء جلسة الحكم على أحمد بسام زكي «متحرش الجامعة»اليوم.. طلاب الإعدادية يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والرياضياتبـ«نص الثمن».. الداخلية تقيم سرداقات وساحات للسلع استعدادا لشهر رمضانوزير الري: مصر تعمل على السيناريو الأسوأ وهو انهيار السد الإثيوبي«جاهزون لكل السيناريوهات».. أبرز 20 تصريحا لوزير الري عن سد إثيوبيالا يفوتك.. نوال أبو الفتوح.. "دولت هانم" نجمة الدراما وعاشقة الموسيقى.. فيديو

تحيا مصر: سددنا ديون 1400 غارم وغارمة..فيديو

   -  
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن أهم برامج الحماية الاجتماعية التي نفذها صندوق تحيا مصر لصالح المرأة المصرية كانت في عام 2015 مع إنطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"، والتي كان هدفها الحفاظ على كيان الأسرة.


وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية، أن الصندوق في هذه المبادرة بدأ في سداد ديون 1400 غارم وغارمة، وتكلف وقتها الموضوع 12 مليون جنيه، وبعد ذلك بدأنا في تطوير المبادرات المُقدمة للحماية الاجتماعية للمرأة المصرية وتنوع ذلك في أن نرفع من على عاتقها فكرة تجهيز البنت للزواج وهذا أحد الأسباب المهمة التي تؤدي إلى سجون الغارمات.


وتابع أنه أيضا من خلال مبادرة دكان الفرحة نجهز الفتيات الأولى بالرعاية، منها رفع العبء عن الأم، وأيضا نجعل البنت أو سيدة المستقبل تبدأ حياة جديدة بكل إحتياجاتها الأسرية، فضلا عن أننا نتكامل مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال فكرة البرنامج القومي بعنوان «مودة» وهدفه الحد من ظاهرة الطلاق بالتعريف أكثر بالجوانب النفسية، الشرعية، الصحية، وغيرها من الجوانب الخاصة بالزواج وبداية حياة جديدة.

وأشار إلى أنه على مستوي التنمية الاقتصادية من خلال توفير دخل للسيدة المُعيلة لأسرتها، لذلك بداية من عام المرأة 2017 كلف الرئيس بتدشين برنامج خاص بتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا برصد مبلغ 250 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، واليوم وصلنا لأكثر من 19 ألف و 800 سيدة بمشروعات متناهية الصغر من خلال إعطائها أدوات إنتاج تكلفتها من 4 إلى 20 ألف جنيه، ووصل اليوم حجم التمويل إلى 330 مليون جنيه.


واوضح ان أن كل ما هو متعلق بأي نشاط يساعد المرأة المعيلة على إدرار دخل ثابت يعينها على احتياجاتها واحتياجات أسرتها يقدم من برنامج «مستورة» بداية من 4 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيار مصر، إلى أنه بعد سداد القرض يمكنها أخذ قرض مرة ثانية من أجل التوسع في المشروع الخاص بها.

أن كل ما هو متعلق بأي نشاط يساعد المرأة المعيلة على إدرار دخل ثابت يعينها على احتياجاتها واحتياجات أسرتها يقدم من برنامج «مستورة» بداية من 4 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيار مصر، إلى أنه بعد سداد القرض يمكنها أخذ قرض مرة ثانية من أجل التوسع في المشروع الخاص بها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد