رئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا"التخطيط": الحى المتنقل يقدم 120 خدمة أشهرها تراخيص المحال والإشغالاتقائمة ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيهألفريد مولينا يعيد تجسيد شخصيته من جديد فى Spider-Man: No Way Homeاليوم ذكرى ميلاد ملك العود الموسيقار فريد الأطرشبايدن: إدانة شرطي بقتل مواطن أسمر خطوة هائلة ضد العنصرية في أمريكاحجازي يحكي عن ملحمة «رأس العش»: 30 مقاتلا واجهوا قوات الاحتلال«دورات المهرجان على سفينة».. تعرف علي بوستر «الإسماعيلية السينمائى»

«زراعة الشيوخ»: مشروع تبطين الترع يقضي على معاناة الفلاحين

   -  
لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

قال نور هاشم، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، يحافظ علي مياه الري، في وقت يعاني فيه العالم من أزمة في نقص المياه.

وأكد هاشم في تصريح صحفي اليوم، أن ذلك المشروع القومي إضافة جديدة لإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أنه سيقضي علي المعاناة التي يواجهها الفلاحون بسبب عدم وصول المياه إلي نهايات الترع، حيث سيضمن سرعة تدفق المياة بانسيابية لري الأراضي التي عانت لسنوات طويلة.
وتابع: أن وصول المياه في مواعيدها لري الأراضي سيساعد المزارعين في رى أراضيهم بالكميات اللازمة للمحاصيل في مختلف الأوقات، وتحقيق إنتاج أكبر من المحاصيل وهو ما ينعكس علي زيادة الصادرات الزراعية.
وأشار إلي أن مشروع تبطين الترع سيساعد أيضًا في تقليل نسبة البخر من المياه، بسبب عدم ركودها بالترع، وبالتالي يحفاظ على كميات المياه بشكل عام، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها في الزراعة دون إهدار للمياه.
وأوضح أن عمليات التبطين تساعد في الحد من إلقاء النفايات والمخلفات بالترع، وهو ما يعود بالنفع على قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام